تعرف على طريق ليليغ التاريخي في مدينة بودروم.. من طريق تجاري الى طريق سياحي Leleg Yolu Bodrum

الكاتب: رامي -
تعرف على طريق ليليغ التاريخي في مدينة بودروم.. من طريق تجاري الى طريق سياحي Leleg Yolu Bodrum

تعرف على طريق ليليغ التاريخي في مدينة بودروم.. من طريق تجاري الى طريق سياحي Leleg Yolu- Bodrum

طريق ليليغ التاريخي في مدينة بودروم.. من طريق تجاري الى طريق سياحي

Leleg Yolu- Bodrum


انه احد الطرق التجارية التي كانت من اشهر الطرق في وقتها ، يعود تاريخ هذا الطريق الى 4 قرون قبل الميلاد ويبلغ طوله عشرات الكيلومترات، يلف هذا الطريق العديد من الأماكن التي باتت سياحية اكثر منها تجارية ، حيث يمر بوسط الغابات وعلى ضفاف ساحل البحر وما بين الوديان مزارع الزيتون، انه الطريق الاخاذ طريق ليليغ التاريخي.


يمتد الطريق من مدينة بيداس القديمة في بودروم مرورا بموغلا وايدن ودنيزيلي والعديد من المناطق ويبلغ طوله 185 كلم ، وقد كان الطريق التجاري الأهم في هذه المناطق وقد كان التجار يستخدموه لنقل بضائعهم بين بودروم والمدن الأخرى عبر هذا الطريق.


يعود تاريخ الطريق الى الحضارة الرومانية ويبلغ من العمر حوالي 2400 سنة ، وقد اصبح وبقي يستخدم لعدة قرون قبل ان يترك لتحييه الحركة السياحية من جديد ويصبح واحد من اهم الطرق السياحية لمحبي رياضة المشي وركوب الدراجات البخارية والهوائية حيث يوجد طرق للسير وأخرى للدرجات .


يمكنك المرور خلال هذا الطريق في العديد من الأماكن كالغابات والمزارع وسوحل البحر وغيرها من الإماكن التي تنتقل بك من عالم المدينة التمدن الى عالم الطبيعة والحية الطبيعية بين تلك الغابات الغناء بوديانها وانهارها وشلالاتها وصولا الى سواحل البحر .

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook