تعرف على شلال اراس في مدينة بورصة التاريخية Aras ?elalesi Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على شلال اراس في مدينة بورصة التاريخية Aras ?elalesi Bursa

تعرف على شلال اراس في مدينة بورصة التاريخية Aras ?elalesi- Bursa

شلال اراس في مدينة بورصة التاريخية Aras ?elalesi- Bursa


هو واحد من شلالات مدينة بورصة الجميلة ، انه الشلال الذي استطاع بهدر بمياهه النازلة وبصوتها الجميل ومنظرها الخلاب جعل هذه المنطقة من المناطق التي يقصدها السياح المحليين والسياح الأجانب ، انها من الاماكن التي تشد الناظر لمناظرها الطبيعية الخلابة بخضرتها الرائعة ، وبصفاء سمائها الزرقاء.


يقع شلال اراس في منطقة عثمان غازي التابعة لولاية بورصة ويبعد عن مركز المدينة حوالي 32 كلم ، وهو من الأماكن التي تقصدها السياح بهدف المتعة والاستجمام بالإضافة الى الرغبة بمشاهدة مناظر الشلال الجذابة والمنطقة المحيطة به.


يقع بقلب الطبيعة الخضراء المتمثلة بمنطقة الخضراء التي تزينها أشجار الصنوبر والعديد من الأشجار التي تشتهر بيها تركيا ، و يتوفر في هذا المنطقة العديد من الأماكن المخصصة للاستراحة وللشواء ، كما يتوفر أماكن مخصصة للجلوس والاستمتاع بساعات رائعة بيوم جميل.


يصب الشلال من مسافة 15 متر، ويتوسط هذه المنطقة الخلابة شلال اراس الذي هو بمثابة الأمير بين مملكته حيث يتواجد في منتصف تلك المنطق بجمال وشموخ ، يستمد الشلال مياهه من منحدرات المرتفعات المحيطة فمياه الجبل هي مصدره الوحيد التي تجري لتصب في بركة بسيطة ثم ينتقل الى جداول متفرقة رائعة الجمال.


كما انك تستطيع ان تزور هذا الشلال في الصيف او الشتاء حيث انه في الصيف يمثل جمال الشلال الاعتيادي المنساب بمياهه اما في الشتاء فسوف تشاهد منظره المتجمد وع ما يكونه من صواعد ونوازل جليدية رائعة الجمال ، بالإضافة الى المتنزه الذي يحيط بالشلال وهو واحد من اهم الأماكن التي يقصدها اهل المدينة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook