تعرف على سوق سيباهي التاريخي في بورصة.. من التحف العثمانية التي لا زالت صامدة Sipahi ?ar??s? Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على سوق سيباهي التاريخي في بورصة.. من التحف العثمانية التي لا زالت صامدة Sipahi ?ar??s? Bursa

تعرف على سوق سيباهي التاريخي في بورصة.. من التحف العثمانية التي لا زالت صامدة Sipahi ?ar??s?- Bursa

سوق سيباهي التاريخي في بورصة.. من التحف العثمانية التي لا زالت صامدة

Sipahi ?ar??s?- Bursa


انه احد اقدم البازارات المفتوحة في التاريخ العثانين وارتبها في وقتها، انه السوق العتيق الذي في القرن 14 الميلادي ، هو واحد من تلك الأماكن التي تستشعر بعبق تاريخا ، ولا زال السوق قائما الى اليوم بعد ان عدل عدة مرات على مر القرون انه السوق الذي شيد كما الأسواق اليوم ليصبح اليوم احد أسواق مدينة بورصة المشورة بالسجاد والاثاث.


يقع السوق وسط مدينة إسطنبول وفي اشهر مناطقها من منطقة عثمان غازي ولا يبعد عن مركز المدينة سوى بعض الدقائق ، انه واحد من اشهر الأسواق التاريخية التي لا زالت قائمة لذا لن تجد صعوبة بالوصول اليه والاستمتاع بالتجول داخله.


أنشئ السوق في القرن 14 ميلادي ، وقد تم إصلاحه اكثر من مرة عبر التاريخ حيث تم إصلاحه اول مرة سنة 1536 ثم سنة 1616 فسنة 1685 وسنة 1777 ، واخرها سنة 1958 ويعود هذا لأهمية هذا السوق بالنسبة للمدينة ، حيث انه يمثل تاريخ المدينة كما يمثل حاضرها الان بما يحتويه من بضائع تجمع ما بين الماضي والحاضر.


يتميز هذا السوق بمحلاته ودكاكينه التي بنيت من الحجر وقد أدخلت عليها العديد من الديكورات والتصاميم الابتكارية بالنسبة الى ذلك العصر ، حيث انه بني كمحلات الوحد قرب الاخر ، كما يتميز بمقوساته التي بني بها ، وهو من البازارات التي حافظت على شكلها ورونقها رغم مرور اكثر من 6 قرون ، ولا زالت صامدة .


اصبح السوق اليوم من الأسواق التي تشتهر بالسجاد والاثاث والمصنوعات اليدوية ، وقد اصبح احد وجهات السياح بالإضافة الى انه المكان الذي تجهز منه العروس حيث انه يوفر العديد من المحال التي تحتوي على العديد من أغراض البيت والاشياء المهمة فيه .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook