تعرف على سوق ريفاكلي الحجري في ولاية ماردين Revakl? ?ar?? – Mardin

الكاتب: رامي -
تعرف على سوق ريفاكلي الحجري في ولاية ماردين Revakl? ?ar?? – Mardin

تعرف على سوق ريفاكلي الحجري في ولاية ماردين Revakl? ?ar?? – Mardin

سوق ريفاكلي الحجري في ولاية ماردين Revakl? ?ar?? – Mardin


هو احد الأسواق العثمانية التي شيدت بالحجارة المقصوصة، ويعد احد الأسواق القديمة التي لا تزال تعمل الى اليوم بنفس الوتيرة، انه السوق الذي يقع في قلب التاريخ وبين جدران حملت بين احجارها العديد من الذكريات، وما اجمل ان تضع يدك في مكان شيد قبل العديد من السنين، انها المتعة الحقيقية والشعور الأمثل، وهذا ما سوف تجده في هذا البازار القديم.


يقع البازار في قلب مركز مدينة ماردين ولا يبعد عن مركزها سوى بعض الدقائق فقط ، حيث انه يبعد مسافة 700 متر فقط وتستطيع الوصول اليه بسهولة من أي منطقة من مناطق المدينة فهو من أسواقها الشهيرة التي تعج بعبق التاريخي واثاره الخالدة .


اكثر ما يميز السوق محلات المصنوعات اليدوية كالسروج والحذية يدوية الصنع والملابس التقليدية بالإضافة الى الأدوات المنزلية والأدوات الزراعية واليت تكون يدوية الصنع بالكامل ولا تتدخل الآلات الحديثة بصنعها ابدا ، وتجد ذات الحرفي هو من يصنعها ويبيعها.


لا يعرف تاريخ انشاء السوق بالضبط الا انه شيد في العهد العثماني ، وبالرغم من ادخال بعض الإضافات الحديثة الا ان السوق لا زال محافظ على شكله التاريخي ورونقه الشعبي الذي يزيد من جماله جمال، وقد تضرر تم إعادة تشيده عدة مرات.


يعمل البزار اليوم كما في السابق فسوف تجد فيه العديد من المعروضات مثل الاقمشة والثياب ومستحضرات التجميل بالإضافة الى المصنوعات اليدوية واهمها المصنوعات النحاسية بالإضافة الى المصنوعات الأخرى ، وهو المطان الأمثل ان كنت ترد ان تأخذ هدية مميزة لصديق او لمحب .


العنوان: Teker Mahallesi, Cumhuriyet Cd. No:189, 47100 Mardin Merkez/Mardin


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook