تعرف على خليج تشاتي في مدينة داتشا الساحلية .. من اجمل خلجان المدينة ?at? Koyu – Datça

الكاتب: رامي -
تعرف على خليج تشاتي في مدينة داتشا الساحلية .. من اجمل خلجان المدينة ?at? Koyu – Datça

تعرف على خليج تشاتي في مدينة داتشا الساحلية .. من اجمل خلجان المدينة ?at? Koyu – Datça

خليج تشاتي في مدينة داتشا الساحلية .. من اجمل خلجان المدينة ?at? Koyu – Datça


من جنان تركية المخفية خلف طبيعتها الغناء التي تأسر الناظر بسحر جمالها الطبيعي التي لم تتدخل به يد البشرية ، لتعطيك جمال رباني بدون رتوش ، تأخذك الى عالم من الخيال وتبحر بك الى عالم من الراحة والاستجمام انه خليج تشاتي وهو واحد من اجمل الخلجان التي تمتد على ساحل بحر ايجة ، وواحد من اهم الأماكن الشعبية في داتشا والاكثرها جذبا للسياح لم تمثله من خضرة الغابات وزرقة البحر الصافي .


يقع الخليج في مدينة داتشا الساحلية الواقعة على سواحل بحر ايجة ، ويبعد مسافة 50 كلم عن مركز داتشا كما انه يبعد مسافة 81 كلم مركز مدينة موغلا، وهي مساحة كبيرة خضراء من غابات الصنوبر تكحلها المياه الزرقاء الصافية.


من اجمل الإمكان للابحار والتجول بين امواجه الزرقاء وبين اطراف غاباته الخضراء ، ويتميز ساحله بانه ليس رملي بل يتكون من الحصى الصغيرة والتي تداعب قدمك عند السير عليها ، ان ركبت القارب واخذت رحلة به او ان جلست على شاطئه الجميل او ان تجولت في غاباته فانت سوف تنقل الى عالم اخر من السحر والجمال .


والاهم من كل هذا ان هذا الخليج هو الأنسب لعشاق الغوص بأعماقه والتمتع برؤية الاحياء البحرية والتي يتميز بها هذا الخليج ، أنواع الأسماك والمرجان وأنواع السلاحف والقناديل والكثير الكثير من الأعشاب البحرية هي التي سوف ترها عندما تغوص في أعماق هذا الخليج الهادئ.


ستدهشك المرتفعات الخضراء الممتدة مع الخليج والتي تعج باشجار الصنوبر والزيتون والكثير من أنواع الأشجار والنباتات ولا سيما تلك الأنواع النادرة من الفطر التي تسلقت الأشجار وتحجرت بمرور الزمن، ان خليج تشاتي جنة من جنان تركية المخفية.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook