تعرف على خان يوكاري تاش هان التاريخي في مدينة بولو Yukar? Ta?han – Bolu

الكاتب: رامي -
تعرف على خان يوكاري تاش هان التاريخي في مدينة بولو Yukar? Ta?han – Bolu

تعرف على خان يوكاري تاش هان التاريخي في مدينة بولو Yukar? Ta?han – Bolu

خان يوكاري تاش هان التاريخي في مدينة بولو Yukar? Ta?han – Bolu


يوكاري تاش هان التاريخي من اشهر خانات مدينة بولو المدينة التي احتوت التاريخ واحتواها ، المدينة التي تنبض بحياة عمرها قرون ، يعيش بين ضواحيها وازقتها التاريخ ، انها المدينة التي تتنفس عبقه وتتغذى على قدمه، اضافت الى معالمها هذا المعلم في القرن الثامن عشر ليمر بمراحل حتى وصل الى ما نراه الان .


يقع خان يوكاري تاش هان التاريخي في مدينة بولو وبالقرب من مركزها ولا يفصل بينه وبين المركز الا مسافة 200 متر ، ويمكن الوصو اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة ، وهو واحد من خانات المدينة المعروفة والتي لا زالت تعمل الى اليوم كمركز تجاري .


بني هذا الخان التاريخي سنة 1804 وقد بناه طاشان العلوي من عبد الله آغا ، وهو من سكان المدينة وقد شيد الخان ليكون احد أسواقها التي تضم مجموعة كبيرة من المحال والدكاكين ، واستخدمه لتجارته الخاصة ولمن يزور خانه ، حتى اصبح الأشهر في وقته.


تم وإعادة ترتيبه وترميمه ليصبح معلما تاريخيا ومصدرا لجذب السياح ، حيث تم انشاء المطاعم والمقاهي في داخله كما تم عمل متاجر للهدايا وللحرفيين بالإضافة الى الاهتمام بالجانب التاريخي والمتمثل بعمارة الخان التي اتخذت من ماردين كل جزء من عمارته.


العنوان: Büyükcami Mahallesi, 14200 Bolu Merkez/ Bolu


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook