تعرف على خان هيشفا التاريخي في مدينة غازي عنتاب.. من خان تاريخي الى فندق H??va Han? Gaziantep

الكاتب: رامي -
تعرف على خان هيشفا التاريخي في مدينة غازي عنتاب.. من خان تاريخي الى فندق H??va Han? Gaziantep

تعرف على خان هيشفا التاريخي في مدينة غازي عنتاب.. من خان تاريخي الى فندق H??va Han?- Gaziantep

خان هيشفا التاريخي في مدينة غازي عنتاب..

من خان تاريخي الى فندق H??va Han?- Gaziantep


من خان عثماني الى فندق ومطعم فخم وراقي ، يجمع بين اروقته التاريخ والحداثة ، كما يحمل التاريخ على احجاره وابوابه القديمة ، هو واحد من اهم الخانات واكبرها في تركيا وقد كان يستقبل التجار والاعيان في اسفارهم بالإضافة الى انه يستخدم من قبل القوافل التجارية والقوافل العسكرية بالإضافة الى المسافرين وعابري السبيل.


يقع الخان في قلب المدينة غازي عنتاب وبالقرب من مركزها حيث لا يبعد عن مركز المدينة سوى مسافة 600 متر فقط ، وهو من الأماكن التاريخية القديمة التي تعتبر احد المراكز السياحية في المدينة العتيقة ديار بك ، والوصول اليه سهل ويسير.


بني الخان سنة 1563م وقد اكتمل بنائها سنة 1577م ، وبحسب ما وجد مكتوب على ابوابه انه يعود لـ لالا مصطفى باشا وقد شيد في عهد الدولة العثمانية ، وهو واحدة من اكبر الخانات في منطقة الاناضول وقد بني على شكل مستطيل بطابقين وقد صمم الطابق العلوي ليضم الغرف الخاصة بالمبيت بينما الطابق الأرضي خصص للمطاعم والمخازن والغرف الخدمية بالإضافة الى وجود نوافير مياه في باحته .


يقع الخان على مساحة كبيرة ، وقد بني على شكل مستطيل وقد بني من الطوب والحجر وتحتوي ثلاثة اقسام منه على الغرف والمخازن والاستراحات بالإضافة الى الحمامات وأماكن الطعام ، والجهة الرابعة خصصت الى العربات والدواب التي تجرها كمواقف للعربات واسطبلات.


تم تحويل الخان الى فندق في السنوات الأخيرة ليصبح فندقا عصريا يحتوي مع مطعم فاخر ، ويعد واحد من اهم الوجهات السياحية والتاريخية في ان واحد في المدينة غازي عنتاب مع ما يوفره من العديد من الأماكن الخدمية والترفيهية والسياحية .


العنوان: ?ahinbey Mahallesi, Karag?z Mah. Handan Bey Sk. No. 23/1, 27400 Gaziantep

الهاتف: (0342) 230 77 77


شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook