تعرف على حمام كيرفان سراي التركي في مدينة بورصة Kervansaray Türk Hamam? – Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على حمام كيرفان سراي التركي في مدينة بورصة Kervansaray Türk Hamam? – Bursa

تعرف على حمام كيرفان سراي التركي في مدينة بورصة Kervansaray Türk Hamam? – Bursa

حمام كيرفان سراي التركي في مدينة بورصة Kervansaray Türk Hamam? – Bursa


احد المعالم التاريخية والأماكن السياحية في مدينة بورصة وهو واحد من اقدم الحمامات في التاريخ ، انه واحد من مجموعة من الحمامات التاريخية في تركيا ، بني في على اثار الحمام الروماني في القرن 13 ، بقي شاهدا على عشرات القرون حاملا معه العديد من الاسرار التي دارت داخله، دمر وأعاد بنائه وصيانته من جديد حتى اصبحا معلما تاريخيا وحماما ومركزا ثقافيا.

يقع الحمام في قلب مدينة بورصة التاريخية وبالقرب من مركزها ، حيث لا يفصل بينه وبين مركز المديمة سوى مسافة 3.8 كلم ، و تستطيع الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة، كما انه يضيف للمدينة مكانا تراثيا مهم، وهو احد اهم المعالم التاريخية والسياحية في المدينة.


شيد الحمام في بديات العصر العثماني سنة 1389 على اثار حمام روماني وهو احد الحمامات الملكية فقد كان حمام للملوك والحكام وحاشيتهم والمقربين ولم يكن حماما عاما ، ويتميز هذا الحمام التاريخي بعمارته التي تكونت على الطراز الروماني المعروف بالنقوش وبالأعمدة الرخامية ذات الزخارف البارزة .


يزوره هذا الحمام التاريخي العديد من السياح المحليين والأجانب ، حيث انها يمثل واحدة من اهم الحمامات والمعالم في منطقة الاناضول حيث يزورها السياح لقضاء امتع الأوقات بهذه المنطقة التي تشدهم بما تحتويه من مناضر طبيعية جميلة مع موقعها المتميز الذي زاد رونقا للمنطقة .


يفتح الحمام ابوابه كل يوم من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 10:30 مساء وتبلغ أجور الدخول الى الحمام 40 ليرة تركية أي قرابة 10 دولار ، وينقسم الحمام الى قسمين قسم للرجال واخر للنساء ، ويتميز بالتزامه بطقوس الحمام العثماني القديمة الامر الذي جعله مصدر جذب للسياح المحلين والأجانب.


العنوان : ekirge Meydan? 16080/ Bursa

الهاتف : 224 233 93 00
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook