تعرف على حمام جينجي التاريخي في مدينة كارابوك Tarihi Cinci Hamam? – Karabük

الكاتب: رامي -
تعرف على حمام جينجي التاريخي في مدينة كارابوك Tarihi Cinci Hamam? – Karabük

تعرف على حمام جينجي التاريخي في مدينة كارابوك Tarihi Cinci Hamam? – Karabük

حمام جينجي التاريخي في مدينة كارابوك

Tarihi Cinci Hamam? – Karabük


انه الحمام الذي توارثه الاحفاد عن الإباء والاباء عن الأجداد ، هو احد الحمامات التي شيدت لتصبح احد حمامات المدينة في السابق ولا زال قائما الى الان ، انه احد الأبنية التي أصبحت تعبر عن ثقافة الدولة العثمانية وهو واحد من مجموعة حمامات تاريخية بنيت ابان هذ الدولة التي استمرت لقرون ، انه حمام جينجي التاريخي في مدينة كارابوك.


يقع حمام جينجي التاريخي في مدينة سافاران بولو الواقعة في ولاية كارابوك ويبعد عن مركز المدينة حوالي 1 كلم بينما يبعد مسافة 10 كلم عن مركز ولاية كارابوك، ويمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة .


شيد الحمام في القرن السادس عشر وقد شيده المعلم جينيجي في عصر السلطان إبراهيم باشا ، وهو من اكثر الحمامات التاريخية شهرة في المدينة ، ولعل هذا يرجع لقربه من مركز المدينة واهتمام إدارة الحمام به على مدى السنين السابقة ، ومن الممكن تعود شهرته كونه عمل ولا زال يعمل ضمن نفس العائلة منذ انشائه.


بني الحمام على الطراز العثماني مع إضافة مبنى الاستقبال الاسطواني الذي يرتفع الى العلى مع سقف مخروطي غلف بالقرميد، وللحمام جانبين الجانب الغربي للنساء اما الجانب الشرقي فهو مخصص للرجال ، كما ان الاستقبال منفصل أيضا ، ويستخدم الحمام كل الطقوس العثمانية التقليدية وعلى وجه الخصوص في مناسبات الزفاف وغيرها .


تم تجديده اكثر من مرة على مر الزمن ولا يزال يعمل لحد الان ، وهو من الأماكن التي تجمع بين التاريخ وبين دفئ وحرارة الحمام التركي ، ويعد معلما ثقافية وتاريخيا وثقافيا مع ما يحتوي من خصائص خدمية أخرى، وقد اصبح مقصدا للسياح للذين يهون الاطلاع على التاريخ العثماني والابنية التاريخية.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook