تعرف على جمال نهر ليمونالو تشايي في مدينة اردملي الساحلية Limonlu ?ay? Erdemli

الكاتب: رامي -
تعرف على جمال نهر ليمونالو تشايي في مدينة اردملي الساحلية Limonlu ?ay? Erdemli

تعرف على جمال نهر ليمونالو تشايي في مدينة اردملي الساحلية Limonlu ?ay?- Erdemli

جمال نهر ليمونالو تشايي في مدينة اردملي الساحلية Limonlu ?ay?- Erdemli


هو واحد من اهم انهار مدينة مرسين الساحلية والتي تقع جنوب شرق تركيا ، وهو من المتنفسات الجميلة للمدينة لما يحتويه من اماتكن خلابة على ضفافه ، وهو وجهة السياحة للمياه العذبة على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، ينبع من داخل المدينة ليتجول بأراضيه بجمال مساره الذي تحف بهما النباتات والأشجار ليصبا في البحر ، وهو من جنان هذه المدينة التي تمتع الناظر وتلهم الشاعر .


يقع النهر في مدينة اردملي الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط والتابة لولاية مرسين ويبعد هذا النهر بنقطه السياحية مسافة 10 كلم عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 52 كلم عن مركز مدينة مرسين ، ويمكن الوصول اليهما عبر وسائل النقل الاعتيادية او عبر سيارتك الخاصة.


هو من اهم مصادر المياه لمدينة مرسين بالإضافة الى انه مصدر للثروة السمكية حيث يعيش في هذه الأنهار العديد من أنواع الأسماك ، بالإضافة الى اهميتهما لسقي المزارع والبساتين ، كما انها من اهم مصادر المياه العذبة في المدينة .


وبعيدا عن الأهمية الاقتصادية فان هذا النهر مع المناطق الاجمل لعشاق التخييم فأهل المدينة وضيوفهم يقضون أيام صيفهم في التخييم في منطقة ضفاف الانهار والتي تتوفر فيها كل متطلبات التخييم والسياحة وهو السبب الذي جعل منها مصدر جذب للسياح من داخل وخارج تركيا، فأن تنام وتستيقظ على بين الغابات وعلى أصوات تغريد طيورها النادرة امر في غاية الروعة للجميع.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook