تعرف على جسر سارتشهاني التاريخي في ولاية ادرنة Saraçhane K?prüsü – Edirne

الكاتب: رامي -
تعرف على جسر سارتشهاني التاريخي في ولاية ادرنة Saraçhane K?prüsü – Edirne

تعرف على جسر سارتشهاني التاريخي في ولاية ادرنة Saraçhane K?prüsü – Edirne

جسر سارتشهاني التاريخي في ولاية ادرنة

Saraçhane K?prüsü – Edirne


احد أطول الجسور التاريخية في الجزء الأوربي من تركيا انه الجسر الذي تجاوز عمره 6 قرون ولا زال قائما ، انه الجسر الذي بناه العثمانيين كرمز لصلطتهم وقوتهم في المنطقة ، هو واحد من اقدم الجسور التاريخية في تاريخ المنطقة ، انه احد الجسور التي بنيت من الحجر المقصوص واعتمد على نظام تعدد العيون والمقوسات في تشييده .


يقع هذ الجسر التاريخي في مدينة ادرنة في الجزء الأوربي من تركيا وبقرب الحدود الاوربية ، ويبعد مسافة 1.3 كلم عن مركز المدينة ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل العامة ، وهو احد اقدم الجسور واشهرها في تلم المدينة .


يعود تاريخ تشييد الجسر الى العهد العثماني وتحديد في عهد السلطان مراد الاول وقد شيد سنة 1451 ، وقد صمم على شكل مقوسات حجرية او ما يسمى عيون ، ويحتوي على 12 عين ، وقد دمر جراء الزلزال الذي ضرب المدينة وتم إعادة تشيده سنة 1702 وهو واحد من اهم الجسور العثمانية والذي كان يخدم المدينة والمدن المجاورة ولا زال يعمل الى هذا اليوم .


يبلغ طول الجسر 120 متر ، بينما عرضه 5 متر وقد بني من الحجارة الصفراء ، المتوفرة في المدينة ، وقد شيد بقواعد ضخمة تتحمل جريان المياه والاحمال التي تمر عليها وقد اثبتت جدارتها لاكثر من 6 قرون ، ويعد احد الأماكن التاريخية المعترف بها في تركيا والاتحاد الأوربي.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook