تعرف على جامع كوزغونجوك اورايني زادا التاريخي على مضيق البسفور في إسطنبول Kuzguncuk ?ryanizade Camii ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على جامع كوزغونجوك اورايني زادا التاريخي على مضيق البسفور في إسطنبول Kuzguncuk ?ryanizade Camii ?stanbul

تعرف على جامع كوزغونجوك اورايني زادا التاريخي على مضيق البسفور في إسطنبول Kuzguncuk ?ryanizade Camii- ?stanbul

جامع كوزغونجوك اورايني زادا التاريخي على مضيق البسفور في إسطنبول

Kuzguncuk ?ryanizade Camii- ?stanbul


انه الجامع الوحيد على سواحل البسفور بالقرب من جسرها الشهير الذي يربط بين القسم الأوربي والاسيوي من المدينة بل من تركيا كلها ، هو الجامع الذي جمع عبق التاريخ واصالته، هندسة العمارة البسيطة وحلاوتها ، العلامات الرمزية والغازها ، انه الجامع الصغير الذي يعتنق البسور والذي بناه شيخ الإسلام للدولة العثمانية في وقته.


يقع هذا الجامع التاريخي في في القسم الاسيوي من مدينة إسطنبول ، ويقع في اشهر مناطقها اسكادور ، ويبعد عن مركزها حوالي 1.1 كلم بينما يبعد عن مركز مدينة إسطنبول حوالي 14 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة هبر وسائل النقل العديدة المتوفرة في المدينة.


يعود تاريخ هذا الجامع الذي يتكون من قاعة ومنارة الى سنة 1850 شيخ الإسلام للدولة العثمانية ان ذاك الشيخ احمد اسيت افندي Ahmet Esat Efendi ، والذي تولى مشيخة الإسلام في الدولة العثمانية ابان حكم السلطان عبد الحميد الثاني ، وقد تولاها لفترة 11 سنة وقد شيد الجامع في وقتها .


يعد هذا الجامع واحد من اصغر الجوامع في إسطنبول ولكنه يتميز بموقعه على سواحل مضيق البسفور بالقرب من جسر البسفور الشهير ويمكن لاي شخص العبور من الجسر مشاهدة هذا الجامع كما يمكنك مشاهدة البسفور وجسره وكل تفاصيله من شباك الجامع او رصيفه وحافته المحاذية للمضيق .


لا يزال المسجد قائم لحد الان وتقام به الصلاة وتحيى فيه المناسبات الدينية ويستقبل المصلين والسياح الذين يأتون ليرتوا من نهر التاريخ الغزير، بني المسجد من الخشب وقد تم إعادة تأهيله اكثر ن مرة وعلى وجه الخصوص بعد ان اصطدمت به سفينة كانت قد مرت بالقرب من هفي مياه البسفور .
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook