تعرف على جامع حسين باشا التاريخي في مدينة التاريخ غازي عنتاب Hüseyin Pa?a Camii Gaziantep

الكاتب: رامي -
تعرف على جامع حسين باشا التاريخي في مدينة التاريخ غازي عنتاب Hüseyin Pa?a Camii  Gaziantep

تعرف على جامع حسين باشا التاريخي في مدينة التاريخ غازي عنتاب Hüseyin Pa?a Camii - Gaziantep

جامع حسين باشا التاريخي في مدينة التاريخ غازي عنتاب

Hüseyin Pa?a Camii - Gaziantep


انه احد ايقونات المدينة التاريخية غازي عنتاب وهو احد رموزها التي تعتز بها واحد وجهاتها السياحية اليوم، أقيم قبل اكثر من 3 قرون وأقيمت الصلوات به في القرن 17 ، ولا زال الى اليوم صوت الاذان يصدح مناديا لتلبية نداء الله تعالى ، انه الجامع الذي بقي صامدا امام اجتياح المدينة رغم تضرره جامع حسين باشا التاريخي في مدينة التاريخ غازي عنتاب.


يقع جامع حسين باشا التاريخي في مدينة التاريخ غازي عنتاب وبالقرب من مركزها ، حيث انه لا يبعد عن مركز المدينة سوى مسافة 1.5 كلم فقط ، ويقع على احد اهم شوارعها الرئيسية ، ويمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة .


هو احد المساجد التي بنيت في عز قوة الدولة العثمانية وقد كانت بناء الجوامع من عادات السلاطين والامراء والحكام ، ويعتبر واحد من جوامع المدينة التي شيد سنة 1719، وقد امر بتشييده حسن باشا وهو من العائلة العثمانية ، وقد شيد الجامع من الحجر المقصوص والطوب كما استخدم الخشب للسقف ، وهو احد المساجد الكبيرة في تلك المنطقة ابان الدول العثمانية .


يقع الجامع في مركز العديد من الأماكن التاريخية التي تحيط به القديمة منها والحديثة ، حيث تحيط به المدارس العثمانية والحمامات ، بالإضافة الى الخانات ، ومراكز التجارة القديمة ، وكذلك هو اليوم ، حيث يقع في قلب مدينة غازي عنتاب ، وهو احد الوجهات الدينية والتاريخية والسياحية في المدينة.


ويعد الجامع احد اجمل المعالم العثمانية القديمة حيث يتميز ببنائه على الطراز العثماني مع العديد من النقوش بالإضافة الزخارف العثمانية والآيات القرآنية التي تزين المسجد ، بالإضافة الى القباب التي زينت سقف المسد ، والتي يتميز بها ، ويعد هذا المسجد احد الأماكن التي أدرجت في البرامج السياحية لدى شركات السياحة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook