تعرف على بيوك جامع او الجامع الكبير في مدينة بافرا الساحلية .. من اقدم الجوامع العثمانية في المدينة Büyük Camii Bafra

الكاتب: رامي -
تعرف على بيوك جامع او الجامع الكبير في مدينة بافرا الساحلية .. من اقدم الجوامع العثمانية في المدينة Büyük Camii  Bafra

تعرف على بيوك جامع او الجامع الكبير في مدينة بافرا الساحلية .. من اقدم الجوامع العثمانية في المدينة Büyük Camii - Bafra

بيوك جامع او الجامع الكبير في مدينة بافرا الساحلية ..

من اقدم الجوامع العثمانية في المدينة Büyük Camii - Bafra


هو احد اقدم الجوامع وأكثرها تكريما في مدينة بافرا ، بني قبل اكثر من 3 قرون ليبقى شاخصا في مكانه هذا مع ما يحمله من قدسية ومنزلة روحية، يمثل المسجد الخطوط الفنية للحضارة العثمانية ، واهتمامهم بالفن الذي يصاحب حرفة العمارة لدى بنائي الدولة ، انه احد الجوامع التي بنيت قبل قرون وبقية صامدة لحد الان.


يقع بيوك جامع او الجامع الكبير في مدينة بافرة الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود ، بالإضافة الى انها مدينة تابعة إداريا الى مدينة سامسون، وتبعد مسافة 1 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافى 51 كلم عن مركز مدينة سامسون ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


بني المسجد سنة 1670 من قبل امير مرزا بي Emir Mirza احد وجهاء المدينة وقد بناه تكريما كاحد بيوت الله ليصبح من اجمل التحف العثمانية ، يجسد الجامع العمارة العثمانية والتي تتميز بالعمارة الدقيقة والحرفة الفنية التي تجدها بادية على الزخارف البارزة والنقوش المتميزة ، كما لا نخلوا نقوشه من الآيات القرآنية، كما يشتهر المسجد باحتوائه على منارة حجرية كبيرة .


بالإضافة الى ما يحتويه الجامع ن قدسية فانه يحتوي على اثر من اثار حضرة الرسول محمد صلى الله تعالى عليه وسلم، والتي اهداها السلطان العثماني الى الجمع في وقتها ، وهي من الاثار الشريفة التي يتم تقديسها في هذا الجامع وتعرض للزيارة كل رمضان بعد صلاة التراويح .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook