تعرف على بيوت اكشهير العثمانية في ولاية قونيا Ak?ehir Evleri

الكاتب: رامي -
تعرف على بيوت اكشهير العثمانية في ولاية قونيا Ak?ehir Evleri

تعرف على بيوت اكشهير العثمانية في ولاية قونيا Ak?ehir Evleri

بيوت اكشهير العثمانية في ولاية قونيا Ak?ehir Evleri


انها واحدة من تلك البيوت والمناطق العثمانية التي شيدت في أواخر العهد العثماني لتبقى صامدة هي وسكانها الى الان ، لتصبح وجهة سياحية ببيوتها وازقتها التقليدية القديمة، كباقي المناطق المنتشرة في عدة ولايات في تركيا حافظت هذه المنازل التاريخية على شكلها ونظامها العمراني بكل تفاصيله ولم يحاول سكانها ان يغيروا من شكلها.


تقع هذه المنطقة وسط مدينة اكشهير في مدينة قونية ، وعلى الرغم من انها تبعد مسافة 93 كلم عن مركز مدينة افيون كرة هسار الا انها تابعة لولاية قونية وتبعد عن مركزها حوالي 130 كلم ، وهذه المنطقة السكنية ببيوتها مقصدة للسياح والمجاميع السياحية .


بنيت هذه البيوت ابان الدولة العثمانية وقد بناها وسكنها التركمان العثمانيون حيث استقروا بعد ان كانوا رحلا، وقد كانت هذه البيوت مركزا للمدينة ولا زالت بيوت مسكونة من أهلها الذين توارثوها عن اجددها مع ما ورثوه من عادات وتقاليد لا زالت قائمة في تلك المناطق.


بنيت البيوت على الطراز العثماني وفي الاغلب تتكون من طابقين ، يضم الطابق الأرضي المطبخ وغرف التخزين والغرف الخدمية بينما يضم الطابق العلوي غرفة المعيشة وغرف النوم ، ودائما ما تكون للبيوت شرف خارجة عن اطار المنزل وبارزة الى الخارج ، كما يضم البيت بوابة مفتوحة على الحديقة الخلفية للمنازل.


وقد أصبحت بوت اكشهير التاريخية واحد من اهم المناطق السياحية في ولاية قونيا وفي تركيا عموما حيث تجدها حاضرة في اجندة المجاميع السياحية التي تقوم بجولات خارج إسطنبول والمدن السياحية التقليدية من باب التغير وتعريف السائح على التنوع السياحي الموجود على الاراضي التركية .
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook