تعرف على بلدة تشيلبي باغي ومنطقتها المحمية في مدينة ارجيش التركية ?elebiba?? Beldesi Erci?

الكاتب: رامي -
تعرف على بلدة تشيلبي باغي ومنطقتها المحمية في مدينة ارجيش التركية ?elebiba?? Beldesi  Erci?

تعرف على بلدة تشيلبي باغي ومنطقتها المحمية في مدينة ارجيش التركية ?elebiba?? Beldesi - Erci?

بلدة تشيلبي باغي ومنطقتها المحمية في مدينة ارجيش التركية ?elebiba?? Beldesi - Erci?


على ضفاف اشهر بحيرات تركيا واكبرها بحيرة فان تقع هذه البلدة التي تمثل الطبيعة والجمال الاخاذ وعلى وجه الخصوص ما بين طريق النهر الذي يمر بالمدينة وبين محمية الطيور التي تعد احد المحميات المهمة في تركيا والعالم ، بالإضافة الى انها من المناطق المهمة لتكاثر أنواع الأسماك المهمة ، انها بلدة تشيلبي باغي في مدينة ارجيش.


تقع هذه البلدة الصغيرة في مدينة ارجيش وتقع على ضفاف بحيرة فان في ولاية فان الواقعة جنوب شرق الاناضول ، وتبعد البلدة حوالي 7.5 كلم عن مركز مدينة ارجيش بالإضافة الى وقوعها على مسافة 114 كلم عن مركز مدينة فان ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل العامة .


تعتبر هذه المنطقة منطقة التقاء نهر زيلان الشهير Zilan ببحيرة فان الأشهر ، وتمثل نقطة الاتقاء منطقة محمية مهمة تجمع العديد من أنواع الطيور النادرة مثل طيور الفلامنغو وغيرها من أنواع الطيور وتصل الى 50 نوع نادر ، بالإضافة الى ان هذه المحمية هي مكان للعديد من أنواع الطيور المهاجرة والبرية والتي تزور المكان موسميا.


بالإضافة الى ان هذه البلدة تعد من الأماكن الخصبة لتكاثر العديد من أنواع الأسماك واهمها سمك سازلك Sazl?k بالإضافة الى انها بلدة تحتوي بين ثناياها جمال الطبيعة الاخاذة والمناظر الخلابة على بحيرة فان العملاقة ، وهي احد اهم بلدات المدينة وتعد مركزا من مراكزها السياحية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook