تعرف على بقايا مدينة بارينو التاريخية في مدينة تشاناكلي.. مدينة بتقنيات تشابه الحديثة Parion Antik Kenti ?anakkale

الكاتب: رامي -
تعرف على بقايا مدينة بارينو التاريخية في مدينة تشاناكلي.. مدينة بتقنيات تشابه الحديثة Parion Antik Kenti ?anakkale

تعرف على بقايا مدينة بارينو التاريخية في مدينة تشاناكلي.. مدينة بتقنيات تشابه الحديثة Parion Antik Kenti- ?anakkale

بقايا مدينة بارينو التاريخية في مدينة تشاناكلي..

مدينة بتقنيات تشابه الحديثة Parion Antik Kenti- ?anakkale


من اقدم المدن التاريخية وأكثرها تقدما وحضارة هي مدينة يعود تاريخها القرن 8 قبل الميلاد ، تعود العصر الهلنستي والروماني القديم ، احتوت على ابنية لم تحتويها مدينة مثلها في المناطق المحيطة بها ، ضمت مراكز ثقافية وأخرى رياضية بالإضافة الى انابيب المجاري وخطوط الري وغيرها من المظاهر الحضارية .


تقع مدينة بارينو التاريخية في مدينة بيغا الساحلية التابعة لولاية تشاناكلي وهي مدينة ساحلية تقع على سواحل بحر مرمرة ، وتبعد المدينة حوالي 28 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 80 كلم عن مركز ولاية تشانالكي ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


وهي احد المدن القديمة والتاريخية المأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان، وتعود الى العهد الهلنستي والروماني ، وتحتوي على العديد من المعابد .


شيدت المدينة في القرن الثامن قبل الميلاد، وهي احد المدن المنظمة والمتكاملة، ولم يبقى اليوم منها سوى بقاياها واطلالها التي تعد واحدة من اكثر الطلال تم الاكتشاف فيها حيث انها تمتلك العديد من مظاهر الحضارة والتقدم وهو احد رموز المدينة التاريخية ومصدر فخر لها .


يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي، وتعد واحدة من اعاجيب العمارة التاريخية والتي لا زالت تدرس وتدرس في فصول التاريخ .
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook