تعرف على برج الساعة التاريخي في مدينة كوتاهيا التركية Saat Kulesi – Kütahya

الكاتب: رامي -
تعرف على برج الساعة التاريخي في مدينة كوتاهيا التركية Saat Kulesi – Kütahya

تعرف على برج الساعة التاريخي في مدينة كوتاهيا التركية Saat Kulesi – Kütahya

برج الساعة التاريخي في مدينة كوتاهيا التركية Saat Kulesi – Kütahya


هو احد النصب التاريخية التي تعتز به المدينة وتعتبره من الإرث العثماني للمدينة ، وتعد أبراج الساعة من اقدم النصب المعمارية التي قام ببنائها السلاطين العثمانيين في الدولة العثمانية ، ولعل اول من بدأ بهذا النوع من النصب هو السلطان مراد الأول في القرن الخامس عشر ، وتلته السلاطين الذين امروا ببناء هذه النصب ، وليس هذا فحسب بل اصبح الوزراء والولاية يعملون هذه النصب ويهدونها الى السلاطين .


يحمل برج ساعة كوتاهيا العديد من المعاني التاريخية والثقافية التركية ما بين الدولة العثمانية وبين الجمهورية التركية بالإضافة الى العديد من المعالم التاريخية لتركيا ، كما ان برج الساعة التاريخي في كوتاهيا واحد من هذه النصب التاريخية القيمة التي أقيمت في وسط مركز احدى كوتاهيا ، حيث تتوسط ميدان مركز المدينة، ويقع بالقرب من كل المناطق التاريخية ، وهو واحد من اهم الوجهات السياحية اليوم .


يقع برج ساعة كوتاهيا التاريخي في مدينة كوتاهيا التي تعتبر مركز ولاية كوتاهيا، ويقع في قلب المدينة ولا يبعد عن مركزها سوى مسافة 100 متر ، ويمكنك الوصول اليها سيرا على الاقدام من أي مكان في المدينة، ويعد هذا النصب من ابرز معالم مركز المدينة.


بني برج ساعة كوتاهيا أواخر القرن التاسع عشر ، وقد شيده حاكم كوتاهيا فؤاد باشا ، وقد بني البرج الذي تعتليه ساعة من الحجر بثلاث أدوار وتعلوها علمة الأبراج او القلاع ، وقد تم صيانته مؤخرا ، وبالرغم من انه تم تجديدها وصيانتها الا انها لا يزال تحافظ على شكلها التاريخي .


ويعد برج الساعة واحد من الأماكن التاريخية التي يزورها سياح المدينة الجميلة بورصة والتقاط الصور لها وبصحبتها، كونها من النصب العثمانية التذكارية التي لا تزال قائمة ومحافظة على رونقها وشاهدتا على الدولة العثمانية والجمهورية التركية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook