تعرف على بحيرة نيلوفير في ولاية تشاناكلي .. بحيرة زهور نيلوفير Nilüfer G?lü ?anakkale

الكاتب: رامي -
تعرف على بحيرة نيلوفير في ولاية تشاناكلي .. بحيرة زهور نيلوفير Nilüfer G?lü ?anakkale

تعرف على بحيرة نيلوفير في ولاية تشاناكلي .. بحيرة زهور نيلوفير Nilüfer G?lü- ?anakkale

بحيرة نيلوفير في ولاية تشاناكلي .. بحيرة زهور نيلوفير

Nilüfer G?lü- ?anakkale


انها احدى اندر البحيرات النادرة في الولاية والمدن المجاورة حيث تغلفها النباتات والزهور وتكاد لا يظهر من مياهها الا القليل، انها احدى اجمل البحيرات الطبيعة وواحدة من البحيرات التي تحتضن اندر النباتات، وفيها يمكنك ان تستمتع بمنظر غروب رائع ، وعليها ممن ان تخيم وتستمتع بوجبة سمك من صيدك من هذه البحيرة الطبيعية او يمكنك ان تشهد اسراب الطيور المهاجرة ذهبا او إيابا .


تقعه البحيرة في مدينة بيغا التابعة لولاية تشاناكلي وتبعد مسافة 5 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 95 كلم عن مركز مدينة تشاناكلي وهي احد البحيرات الجميلة ، وهي بحيرة عذبة ، وتعد موطن للعديد من أنواع الأسماك التي تعتبر موطنها الأصلي .


وتعد ثاني أكبر بحيرة مغطاة بنباتات وأزهار نيلوفر الملونة بعد بحيرة أبانت الموطن والملجأ للعديد من أنواع الطيور التي تسكنها ، كما انها تضم بعض اندر الطيور المهددة بالانقراض ، بالإضافة الى النباتات الربيعية التي تحتويها هذه الجزر .


وتحتضن هذه البحيرة والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة ..


مع ندرة الطيور والحيوانات وندرة نباتاتها أصبحت هذه البحيرة مصدر جذب للدراسين والباحثين واخصائي الحياة البرية وقد اهتمت الحكومة بها ووفرت مساحات وأماكن للطلاب والباحثين والمهتمين بهذا النوع من الحياة البرية ، بالإضافة لهواة الحياة البرية والاستمتاع بالاجواء الطبيعية خارج المدينة وبعيد عن صخبها.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook