تعرف على بحيرة كوتشوك اكغول الطبيعة في ولاية سكاريا Küçük Akg?l – Sakarya

الكاتب: رامي -
تعرف على بحيرة كوتشوك اكغول الطبيعة في ولاية سكاريا Küçük Akg?l – Sakarya

تعرف على بحيرة كوتشوك اكغول الطبيعة في ولاية سكاريا Küçük Akg?l – Sakarya

بحيرة كوتشوك اكغول الطبيعة في ولاية سكاريا

Küçük Akg?l – Sakarya


واحدة من اهم البحيرات العذبة في تركيا، انها احدى اجمل البحيرات الطبيعة وواحدة من البحيرات التي تحتضن انواع الطيور والعديد من أنواع الأسماك التي تعيش في المياه العذبة، فيها يمكنك ان تستمتع بمنظر غروب رائع ، وعليها ممن ان تخيم وتستمتع بوجبة سمك من صيدك من هذه البحيرة الطبيعية او يمكنك ان تشهد اسراب الطيور المهاجرة ذهبا او إيابا .


تقع البحيرة في مدينة سوغوتلو S??ütlü التابعة لولاية سكاريا ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 7.3 كلم بينما يبعد مسافة 15 كلم عن مركز مدينة سكاريا ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل المتعددة والمتوفرة في المدينة .


يحتوي المتنزه الواقع على البحيرة أماكن استراحة ومساطب للجلوس قبالة البحيرة ، كما تحتوي على مطعم سمك ومقاهي أيضا، ويوجد أماكن مخصصة للصيد وأماكن مخصصة للسير وطرق للتجول بالدراجات الهوائية والنارية بالإضافة الى العديد من المناطق الترفيهية .


تقع البحيرة على مساحة كبيرة ، وهي احد البحيرات الجميلة ، وهي بحيرة عذبة ، وتعد موطن للعديد من أنواع الأسماك التي تعتبر موطنها الأصلي ، وهي مصدر من مصادر الثروة السمكية في المدينة، تمتلك البحيرة أماكن غنية بالقصب والبردي وهي تمثل الملجأ للعديد من أنواع الطيور التي تسكنها ، كما انها تضم بعض اندر الطيور المهددة بالانقراض ، بالإضافة الى النباتات الربيعية التي تحتويها هذه الجزر .


وتحتضن هذه البحيرة والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة .


العنوان: Küçük S??ütlü Mahallesi, 54160 S??ütlü/ Sakarya


شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook