تعرف على بحيرة ديبسيز البركانية في مدينة اكسيكي Dipsiz G?l – Akseki

الكاتب: رامي -
تعرف على بحيرة ديبسيز البركانية في مدينة اكسيكي Dipsiz G?l – Akseki

تعرف على بحيرة ديبسيز البركانية في مدينة اكسيكي Dipsiz G?l – Akseki

بحيرة ديبسيز البركانية في مدينة اكسيكي Dipsiz G?l – Akseki


واحدة من البحيرات التي تكونت على فوهة بركان يعود الى الاف السنين، انها واحدة من اعاجيب الطبيعة التي تجاوز عمرها ملايين السنين، تحارب قوة الطقس وتغيراته منذ ملايين السنين وتنتصر عليه، هي واحدة من الاعاجيب التي تكونت بفعل البراكين واتخذا شكلا وبقيت عليه ، تعطيك هذه البحيرة منظرا بانورامي رائع فريد من نوعه.


تقع البحيرة في مدينة اكسيكي الواقعة بين مدينة ولاية قونيا وولاية انطاليا ولكنها إدارية تابعو لولاية انطاليا ، وتبعد مسافة 33 كبم عن مركز المدينة بينما تبعد حوالي 230 كلم عن مركز مدينة انطاليا ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


تقع البحيرة على ارتفاع 1702 متر فوق مستوى سطح البحر ويبلغ عمقها حتى 72 متر بحسب السكان المحليين، وقد اتخذت شكل بيضوي ، وهي بحيرة عجيبة حيث لا تغرف بالمياه مهما امطرت عليها الدنيا فهي تمتص كل المياه التي تأتي اليه ولا تتنقص حتى الجفاف ، وهي من التضاريس العجيبة القليلة في العالم.


تعتبر موطن لعشرات الطيور والنباتات ، تضم الجمال الاخاذ والطبيعة الساحرة ، ان ذهبت في الصيف او في الشتاء الى بحيرة اجي المرة فانك سوف تجد مياهها باردة صافية ، تمنحك شعور بعظمة الطبيعة واسرارها المخفية ، وتعطيك بهجة وراحة مع تلك المساحات المفتوحة في ولاية انطاليا التركية.


وقد أصبحت هذه البحير من الأماكن التي تجذب السياح وخاصة في فصل الخريف والشتاء لجمال شكلها وكبر عمرها ، والاعاجيب التي تحيط بها، بالإضافة الى محبي التاريخ والمناطق الاثرية والمناطق الطبيعية الغريبة .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook