تعرف على المسرح التاريخي انتيك تياترو في مدينة سلجوق الساحلية اكبر مسرح تاريخي في العالم Antik Tiyatro Selçuk

الكاتب: رامي -
تعرف على المسرح التاريخي انتيك تياترو في مدينة سلجوق الساحلية اكبر مسرح تاريخي في العالم Antik Tiyatro  Selçuk

تعرف على المسرح التاريخي انتيك تياترو في مدينة سلجوق الساحلية اكبر مسرح تاريخي في العالم Antik Tiyatro - Selçuk

المسرح التاريخي انتيك تياترو في مدينة سلجوق الساحلية اكبر مسرح تاريخي في العالم Antik Tiyatro - Selçuk


معلما تاريخي تحمل احجاره واسواره غرفه ومدارجه تحمل اثار اكثر من 25 قرن خلت ، هو مسرحا ومذبحا للنذور وموقع للعقاب اتخذه الرومانيون مركزا إعلاميا لتاريخهم وانجازاتهم ، حاز المراكز الأولى بالعمارة ودوخ مهندسي الصوت بإتقانه انه المسرح التاريخي العريق المسرح التاريخي في مدينة سلجوق.


يعود تاريخ انشاء هذه المسرح التاريخي الى العهد الهلنيستي وقد بني قبل الميلاد بحوالي اقل من 500 سنة ، وقد اعيج بنائه وترميمه مرة أخرى في العهد الروماني وقد أعاد بنائه الامبراطور كلاديوس وقد اكتمل بنائه بعهد الامبراطور تريانوس ويعد اكبر مسرح تاريخي في العالم ، وهو من التحف الفنية العالمية التي يعتز بها التاريخ العالمي.


يقع هذا المسرح ضمن مدينة سلجوق التاريخية ، الواقعة في مدينة سلجوق التابعة لوليا ازمير الساحلية الواقعة على سواحل بخر ايجة ، ويقع المسرح في قلب المدينة وبالقرب من مركزها حيث لا يفصل بينه وبين المركز سوى مسافة 650 متر فقط ، بينما يبعد مسافة 75 كلم عن مركز مدينة ازمير .


صمم المسرح بطريقة احترافية تدل على مدى الوعي الهندسي لدى المعماريين الرومان في تلك الحقبة حيث بني ليسع 25 متفرج وقد صمم بطابقين ويحتوي الغرف والقاعات التي يتم التحضير فيها للعروض كما يحتوي على زنازين التي كانت تستخدم لسجن المحكومين الذي ينفذ بهم الحكم امام الجمهور وكذلك للحيوانات المفترسة ويحتوي الطابق الأرضي على 5 أبواب .


تعتبر هندسة الصوت التي قام بها المصممون من أوائل الهندات الإعجازية حيث انه تم توزيع الصوت بتقنيات مذهلة حيث انه يتم سماع الصوت من مسرح العرض الى كل الجمهور أينما كان يجلس على المدرج، ولا زالت تستخدم هذه الهندسيات لحد الان .


يقام العديد من المهرجانات والاحتفالات على هذا المسرح التاريخ في الوقت الحاضر ويستضيف العديد من الاعمال الفنية ومنها مهرجان السنوي للأوبرا والباليه الذي تنظمه دار الأوبرا والباليه التركية منذ عدة أعوام بالإضافة الى انه من اهم الأماكن التاريخية السياحية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook