تعرف على العشاق التاريخ والسياحة.. مدينة ثيموسا التاريخية وخليجها الصافي في انطاليا Theimussa Antik Kenti Antalya

الكاتب: رامي -
تعرف على العشاق التاريخ والسياحة.. مدينة ثيموسا التاريخية وخليجها الصافي في انطاليا Theimussa Antik Kenti Antalya

تعرف على العشاق التاريخ والسياحة.. مدينة ثيموسا التاريخية وخليجها الصافي في انطاليا Theimussa Antik Kenti- Antalya

لعشاق التاريخ والسياحة.. مدينة ثيموسا التاريخية وخليجها الصافي

في انطاليا Theimussa Antik Kenti- Antalya


انه المكان حيث تنعم بجولة بحرية مياه البحر المتوسط الصافية ، وانت تستمتع بالنظر الى واحدة من اقدم المدن التاريخية في المنطقة ، من قاربك او من على الرصيف او من على أي منطقة في هذا الخليج سوف ترى اثار هذه المدينة العتيقة وسوف تجد قبورها الحجرية العملاقة شاخصة ، وفي أي مكان في الخليج سوف تستمتع بمناظره الخلابة ومياهه الصافية .


تقع هذه المدينة التاريخية وخليجها الخلاب في مدينة ديميري الساحلية والتابعة لولاية الجمال انطاليا ، وهي مدينة ساحلية تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، ويبعد الخليج مسافة 50 كلم عن مركز المدينة بينما يبعد بحدود 180 كلم عن مركز مدينة انطاليا.


انت تكلمنا عن هذه المدينة التاريخية ، فهي مدينة تاريخية يرجح انه تعود الى القرن الرابع قبل الميلاد وانها كانت تعود الى الرومانيين او الاغريقيين ، ولا توجد العديد من المعلومات حول المدينة حيث انها لم يتم التنقيب فيها بعد الا ان ملامح المدينة التاريخية الظاهرة تدل على أهميتها التاريخية .


اما بالنسبة الى الخليج الذي يقابلها فهو من الخلجان التي أصبحت وجهة سياحية للعديد من السياح المحليين والأجانب حيث تجوب بها القوارب واليخوت ، وقدر صيرها رودها وزوارها مسبحا وشاطئا للمتعة والجمال لصفاء مياهه وهدوئها ، وتعد احد اجمل الخلجان في المدينة الساحلية ديمري.


يتوفر رصيف تابع للخليج وهو بطول 28 متر وعرض 8 امتار ويخدم اليخوت والقوارب التي يأتي بها الزوار كما يوفر ايجار قوارب ويخوت او القيام بجولات بحرية مع دليل سياحي كما يتوفر العديد من المقاهي والمطاعم وأماكن الإقامة على سواحل هذا الخليج الاخاذ.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook