تعرف على السياحة شتوية.. ينابيع توزلا الحارة في إسطنبول Tuzla kapl?calar? istanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على السياحة شتوية.. ينابيع توزلا الحارة في إسطنبول Tuzla kapl?calar? istanbul

تعرف على السياحة شتوية.. ينابيع توزلا الحارة في إسطنبول Tuzla kapl?calar? istanbul

لسياحة شتوية.. ينابيع توزلا الحارة في إسطنبول Tuzla kapl?calar? istanbul


واحدة من اهم الينابيع الحرارية في إسطنبول ومنطقة بحر مرمرة، وهي منطقة تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الصحية والحمامات الحرارية التي تستخدم مياه هذه العيون الطبيعية وتقدم خدماتها لزوارها المحليين والأجانب، مع هذه الينابيع وتلك الخدمات قد تقضي اجمل أوقات في عطلتك الشتوية او حتى في أي موسم من مواسم السنة.


يقع المنتجع في منطقة توزلا Tuzla في القسم الاسيوي من مدينة إسطنبول وبالقرب من سواحل بحر مرمرة وبالقرب من ميناء المدينة ، لا يفصل بين المنتجع ومركز مدينة إسطنبول سوى مسافة 40 كلم فقط ، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل العامة او الخاصة، كما انه يقع على مسافة قريبة من مطار صبيحة في إسطنبول .


ينابيع توزلا الحارة من اهم الينابيع الطبيعية في تركيا ومن اكثرها خصائص شفائية وطبية ، وبعد ان خصخصة الدولة هذه الينابيع وتم احتضانها من قبل المستثمرين أصبحت تستقبل الاف الزوار سنويا ، مع ما توفره المنتجعات والمراكز العلاجية التي تقع على تلك الينابيع ، وعلى وجه الخصوص مع توفر الأماكن الخدمية المتعددة بالقرب منها.


تحتوي مياه هذه الينابيع على ميزات ومواد شفائية ولها القدرة على شفاء المفاصل والامراض الجلدية ، بالإضافة الى امراض هشاشة العظام والألم العضلي الليفي، وآلام أسفل الظهر المزمنة، والسكتة الدماغية، والعديد من الامراض الأخرى كما انه يمنح البشرة والجسم الطاقة والحيوية .


لمياه هذه الينابيع الطبيعية درجة حرارة عالية تصل الى 52 درجة مئوية كما ان هذه المياه تحتوي على العديد من العناصر المفيدة والمغذية لجسم الانسان مثل: الكالسيوم والمغنيزيوم والسلفات والسلفور والبيكربونات.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook