تعرف على السلطانة أسماء ابنة السلطان عبد العزيز Esma Sultan

الكاتب: رامي -
تعرف على السلطانة أسماء ابنة السلطان عبد العزيز Esma Sultan

تعرف على السلطانة أسماء ابنة السلطان عبد العزيز Esma Sultan

هي ابنة احد اهم السلاكين في التاريخ العثماني الحديث وزوجة كبير قادته ، عاشت وتربت في القصر العثمانية لتكون من الشخصيات التي تؤثر في القرارات داخليا ، فقد كانت من اكثر من يستشيرها زوجها وهو ما كان يتحدث به الى ابيها السلطان ، كما انها اخت اخر السلاطين العثمانيين عبد الحميد الثاني .


ولدت السلطان أسماء سنة 21 مارس 1873 في مدينة إسطنبول ، وقد نشأت وتربت بين أحضان القصر العثماني وقد كانت احد بنات السلطان عبد العزيز والاخت الغير شقيقة للسلطان عب الحميد الثاني اخر السلاطين التي مرت فترته بالعديد من الإخفاقات في الدولة لتنتهي الدولة العثمانية بنهايته .


تزوجت السلطانة أسماء وهي بسن 14 سنة فقط ، وقد تزوجت من محمد قادين وهو قائد عثماني عسكري ليحصل على لقب الدماد محمد باشا الشركسي في وقت اخيها السلطان عبد الحمدي الثاني وقد أقيم الحفل في قصر يلدز بتاريخ 20 أبريل 1889 ، وقد كان من الاحتفالات الكبيرة في القصر ليصبح اسم الاميرة فيما بعدها جوهرة أسماء قادين .


لم تدم فرحة السلطانة كثيرا وما لم تدم حياتها أيضا حيث فارقت الحياة وهي بسن 26 فقط ، حيث توفت بتاريخ 7 مايو 1899 ، وقد دفنت في ضريح مراد الخامس في الجامع الجديد او يني جامع كما يطلق عليه بالتركية الموجود في إمينونو في إسطنبول.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook