تعرف على الحمام الكبير في إسطنبول.. من اعمال المعمار سنان Büyük Hamam – ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على الحمام الكبير في إسطنبول.. من اعمال المعمار سنان Büyük Hamam – ?stanbul

تعرف على الحمام الكبير في إسطنبول.. من اعمال المعمار سنان Büyük Hamam – ?stanbul

الحمام الكبير في إسطنبول.. من اعمال المعمار سنان Büyük Hamam – ?stanbul


واحد من اشهر الحمامات في إسطنبول ، يعود تاريخه لقرون ويعود اسمه الى حجمه بالنسبة الى باقي الحمامات في العهد العثماني شيده المعمار سنان ليكون احد الحمامات العامة التي تستضيف الخاصة والعامة ، التقى فيه العبد والسيد ، واصبح اليوم واحدة من اكثر الحمامات اقبالا من قبل السياح المحليين والأجانب.


يقع الحمام في منطقة بي اوغلو Beyo?lu في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول ولا يبعد عن مركز المدينة سوى مسافة 4.5 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من أي جزء من إسطنبول عبر وسائل النقل العامة المختلفة والمتوفرة في مدينة إسطنبول كما يمكنك الوصول اليه عبر وسائل النقل الخاصة بسهولة أيضا.


بني الحمام في احد مناطق إسطنبول وقد خصص للجميع وتم تشيده من قبل المعمار سنان سنة 1533، وقد سمي بالحمام لكبر حجمه ، ويتميز الحمام بقبته الكبيرة وخطوطه المعمارية الجميلة ويعد احد تحف المعمار سنان اشهر معماري الدولة العثمانية ، ويضم الحمام قسمين ، قسم للنساء وقسم للرجال منفصلين عن بعضهما .


ويعتبر الحمام اليوم من اشهر الحمامات في إسطنبول وأكثرها تنظيما ، وهو مقصدا للسياح المحليين والأجانب ويحتوي على عدة مرافق أخرى مثل بوتيك الحمام الذي يضم مجموعة مختارة من السلع والهدايا التذكارية التي تمثل ثقافة الحمام كالصابون المختوم ، الاوعية النحاسية والاكواب المعدنية وغيرها من الأشياء الخاصة بالحمام .


كما تقام العديد من المناسبات في الحمام والتي يقوم الحمام بعمل الطقوس التقليدية التي تمثل الثقافة العثمانية ، ويستضيف مناسبات الزفاف والتي تظم حمام العروس وحمام العريس بتلك الطقوس التقليدي الجميلة بكل تفاصيلها .


العنوان: Camiikebir Mahallesi, Potinciler Sk. No:22, 34440 Beyo?lu/?stanbul

الهاتف: (0212) 253 42 29


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook