تعرف على التقدم الطبي في مجال علم النفس في تركيا

الكاتب: باسكال خوري -
تعرف على التقدم الطبي في مجال علم النفس في تركيا

تعرف على التقدم الطبي في مجال علم النفس في تركيا.

 
 
 
 
 
 
 
في خطوة استباقية وابتكارية قام خبراء اتراك، بتطوير نظام تكنولوجي لخلق واقع افتراضي، يستخدم في علاج الأشخاص المصابين بأنواع الرهاب (الخوف)، بتكلفة أقل، ومعالجة أسلم وأسرع وأكثر أمناً من الأسلوب التقليدي.
 
 
 
 
 
 
 
وقد تم تطوير النظام الجديد من قبل شركة إيدياسيز (İdeasis)،التي تنشط بمجال التقنيات المبتكرة والواقع المعزز وأنظمة الأمن والسلامة، باسم نظام “فيفوس في آر (Vivoos VR)”، وبدعم من الهيئة التركية للأبحاث العلمية والتقنية (توبيتاك).
 
 
 
ويتعامل نظام “فيفوس في آر” الجديد مع الأشخاص الذين يعانون من الرهاب، كالخوف من المرتفعات، والحيوانات والحشرات، بواسطة “عملية التعريض والتدريب” المتبعة في وسائل العلاج التقليدية، إلا أن الإضافة التي حققها النظام الجديد تتمثل بعدة جوانب.
 
 
 
 
 
 
 
 أولا: سهولة التعامل مع الحالة من خلال واقع يقوم النظام بخلقه افتراضيًا، دون الحاجة إلى تعريض المريض إلى واقع حقيقي يصعب على الجهة الطبية تحقيقه.
 
 
 
 
 
 
 
ثانيا: يحقق النظام الجديد السلامة الطبية، بحيث يقوم بمتابعة سرعة نبضات القلب للمريض، ونشاط الناقلية الجلدية بواسطة مستشعرات يتم وصلها بأصابع المريض، كما أن الطبيب المعالج بإمكانه متابعة التغييرات الطارئة على جسم المريض عن طريق شاشة بيانات، دون الحاجة لسؤال مريضه.
 
 
 
 
 
 
 
ثالثا: النظام الجديد يحد من التكلفة المالية، على المريض ويختصر الوقت، فمع هذا النظام والواقع الافتراضي الذي يخلقه، لم تعد الجهة الطبية بحاجة لجلب كلاب أو قطط أو حشرات، أو إخضاع المريض لجولة بالطائرة إن كان يعاني من رهاب الحيوانات والحشرات والمرتفعات، ما يزيد التكلفة المالية على المريض.
 
 
 
 
 
 
 
كما أن الخيارات المتعددة التي يوفرها “فيفوس في آر” تخفض عدد جلسات علاج الرهاب من 12 جلسة إلى إثنتين أو ثلاث فقط، وبإمكان أطباء علم النفس وعلم النفس السريري الإشراف معًا على حالة المريض.
 
انه فعلا نظام فعال وابتكاري وسوف يحقق نقلة في علم النفس فيما يتعلق بهذا النوع من الامراض والتي تتطلب اجواء وظروف معينة في العالج لتختصرها بتقنية بسيطة سهلة المنال.
 
شارك المقالة:
174 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook