تعرف على افضل 5 وجهات سياحية تاريخية في مدينة التاريخ قارس Kars

الكاتب: رامي -
تعرف على افضل 5 وجهات سياحية تاريخية في مدينة التاريخ قارس Kars

تعرف على افضل 5 وجهات سياحية تاريخية في مدينة التاريخ قارس Kars

افضل 5 وجهات سياحية تاريخية في مدينة التاريخ قارس Kars


تتمتع هذه المدينة التي تقع وسط الاناضول في تركيا بالعديد من المراكز الخاصة بالتزلج على الثلوج بالإضافة الى العديد من الأماكن السياحية الطبيعية والتي تتمثل بالجبال والمرتفعات التي تتميز بالخضار صيفا وتتشح بالبياض شتاء ، كما انها تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية التارخية حتى سميت مدينة 1000 كنيسة ، واليك افضل 5 وجهات سياحية تاريخية في مدينة قارس التركية .



1- كاتدرائية كارس Cathedral of Kars


كاتدرائية كارس ، المعروفة أيضا باسم كنيسة الرسل في شرق تركيا وتقع الكاتدرائية في قاعدة قلعة قارص . بنيت في منتصف القرن 10 من قبل الملك عباس الأول(ص. 953-928)، تم تحويله إلى مسجد في 1579. في القرن 19 وأوائل القرن 20th تم تحويله إلى الأرثوذكسية وفي وقت لاحق تم تسميتها الكاتدرائية الأرمنية الروسية. في عام 1993 تم تحويله مرة أخرى إلى مسجد و سمي مسجد Kümbet اي مسجد القبة ، الكنيسة تاريخها قليل جدا والتواريخ الدقيقة لتأسيسها غير معروفة. وربما تم إزالة النقوش في الكنيسة في قرون لاحقة من قبل المسلمين.


2- المدينة الأثرية التركية آني Ani


مدينة في تركيا من المعالم التاريخية الشاخصة التي تروي حكايات كثيرة عن تلك الحقبة، فكل مدينة لها رواية خاصة تزخر بها تتحدث نيابة عنها لتروي قصة هذا البلد العريق بتاريخيه وثقافته، ومن المعالم التي سنتكلم عنها اليوم هو صرح (آني) العريق، تميّز بمكانة كبيرة خلال فترة طريق الحرير البري وكان بمثابة بنك مركزي لتلك الحقبة من التاريخ، وشكل أهمية بالغة بالنسبة لمملكة باغرات الأرمينية وللأمبراطورية البيزنطية والتاريخ التركي، إنها أطلال (آني) التي تقع في منطقة ريفية بولاية قارص التركية وعلى هضبة متاخمة للحدود الأرمينية، تتباهى أطلال “آني” الأثرية بثروة ثقافية عريقة، يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد، وقد احتضنت 23 حضارة مختلفة من أهمها الساسانية والبيزنطية والسلجوقية.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook