تعرف على اغرب المدن.. مدينة تالاس علي داغ في ولاية قيصري مدينة تحت الأرض Talas Ali Da? ?ehri Kayseri

الكاتب: رامي -
تعرف على اغرب المدن.. مدينة تالاس علي داغ في ولاية قيصري مدينة تحت الأرض Talas Ali Da? ?ehri  Kayseri

تعرف على اغرب المدن.. مدينة تالاس علي داغ في ولاية قيصري مدينة تحت الأرض Talas Ali Da? ?ehri - Kayseri

من اغرب المدن.. مدينة تالاس علي داغ في ولاية قيصري مدينة تحت الأرض

Talas Ali Da? ?ehri - Kayseri


انها من اعاجيب العمارة وواحدة من البدع التي قام بها الانسان، انها مدينة مخفية تحت الأرض ، شيدت بالحفر في الصخور، ولم يستخدم بها أي موادا للبناء ، أبوابها وشبابيكها من الحجر ، ممراتها وقاعاتها من الحجر وكلها من الحجر، انها تلك المدينة التي يبلغ عمرها قرون انها المدينة الغريبة بتصميمها والكبيرة بعمرها مدينة تالاس علي داغ في ولاية قيصري.


تقع هذه المدينة القابعة تحت الأرض في مدينة تالاس التابعة لولاية قيصري التركية وتبعد عن مركز المدينة حوالي 11 كلم بينما تبعد مسافة 18 كلم عن مركز مدينة قيصري، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل العامة .


تقع هذه المدينة العجيبة تحت الأرض ، ويفصل بينها وبين الأرض حوالي ما بين 60 متر الى 5 امتار ، بطول وصل الى مسافة 300 متر ، وهي مدينة كاملة كانت مخفية تحت الأرض واكتشفت عن طريق الصدفة ، وقد كانت المدينة مسكونة فقد وجد فيها اواني واشاء تعود لسكانها .


يعود تاريخ المدينة الى اكثر من 1300 سنة ويرجح المؤرخون انها تعود الى الحقبة البيزنطية وقد اكتشفت عندما كان فريق يقوم بالحفريات، وقد اكتشفها الفريق بعد الحفر لمسافة 5 امتار تحت الأرض ، ولا يعرف الغاية منها بالضبط ولكن يرجح بعض الباحثين انها شيدت من قبل المسيحيين الأوائل الذين كانوا يهربون من جنود الإمبراطورية الرومانية.


تحتوي المدينة على غرف وقاعات وممرات فيما بينها كما يوجد لها باب حجري بقطر 1.5 متر يغلق وقت الحاجة كما تحتوي على منافذ تخرج الى السطح للتهوية وللسماح لأشعة الشمس بالدخول الى المدينة .


كما يوجد داخل المدينة العديد من العيون والابار والتي كانت تمثل مصدر المياه لسكان المدينة ، كما يرجح الباحثون انها توجد العديد من هذه المدن تحت الأرض وربما تكون تحت المدن والقرى المأهولة حاليا وجاري البحث والتنقيب عن اسرار وخفايا المدينة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook