تعرف على اعدادية حميدية التاريخية في ولاية بيليجيك Hamidiye ?dadisi – Bilecik

الكاتب: رامي -
تعرف على اعدادية حميدية التاريخية في ولاية بيليجيك Hamidiye ?dadisi – Bilecik

تعرف على اعدادية حميدية التاريخية في ولاية بيليجيك Hamidiye ?dadisi – Bilecik

اعدادية حميدية التاريخية في ولاية بيليجيك Hamidiye ?dadisi – Bilecik


انها واحدة من الأبنية التاريخية ومن أوائل المدار الإعدادية في التاريخي العثماني الحديث ، بناها السلطان عبد الحميد الثاني مع الجامع الكبير الذي شيده بالمنطقة لتمثل الجانب العلمي من الدولة العثمانية ، تخرج منها العديد من مشاهير الادباء والشعراء بالإضافة الى المجالات الأخرى وقد زالت الدولة العثمانية وبقيت هي كارث تاريخي عن تكل الدولة .


تقع اعدادية حميدية التاريخية في مدينة بيليجيك وتبعد عن مركز المدينة حوالي 28 كلم ، وهي من الأماكن التاريخية المعروفة والتي تحولت الى مركز ثقافي ومعرض لاهم الإنجازات التي تمت في المدينة ما انها تعتبر معرضا للفنون والثقافة التي تحيها البلدية على أرضية وبين أروقة هذه الإعدادية القديمة .


تم بناء اعدادية حميدية التاريخية سنة 1905 وقد امر ببنائها السلطان عبد الحميد الثاني بالقرب من مسجد حميدية وقد شيدت من طابقين وقد بنيت من الطوب الأحمر الذي كانت تنتجه مصانع الجيش التركي وقد تم إعادة ترميميها وتأهيلها سنة 2008 ولازالت قائمة الى الان على حالها من اخر فترة ترميم.


أصبحت الإعدادية اليوم معرضا وركزا ثقافية وفنيا تحيا فيه الحفلات الثقافية والندوات العلمية والثقافية بالإضافة الى بالإضافة الى عرض اهم الوثائق التي تعود الى فترة التعليم المهني العثماني ، بالإضافة الى خاصية المبنى الذي شيد على الطراز العثماني بدون أي لمسات غربية .


العنوان: Orta Mahallesi, Zafer Sk. No:1, 11600 S??üt/Bilecik


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook