تعرف على اخدود بوزكورت كاراكيسيك في ولاية دينزلي Bozkurt Karak?s?k Kanyonu – Denizli

الكاتب: رامي -
تعرف على اخدود بوزكورت كاراكيسيك في ولاية دينزلي Bozkurt Karak?s?k Kanyonu – Denizli

تعرف على اخدود بوزكورت كاراكيسيك في ولاية دينزلي Bozkurt Karak?s?k Kanyonu – Denizli

اخدود بوزكورت كاراكيسيك في ولاية دينزلي

Bozkurt Karak?s?k Kanyonu – Denizli


تشعر بصغرك عندما تقف امام كبر وضخامة اخدود ومنحدرات بوزكورت كاراكيسيك ، وتشعر بالضياع عند الدخول الى دهاليزه ، لن تستطيع مقاومته وسوف تدخل الى دهاليزه لتتعرف على عمق وكبر هذه الاخاديد العملاقة التي أصبحت واحدة من اهم الأماكن السياحية في المدينة.


يقع هذا الاخدود في مدينة انجيلير ?nceler التابعة لولاية دينزلي ويبعد مسافة 6 كلم عن مركز المدينة ، كما انه يبعد مسافة 70 كبم عن مركز مدينة دينزلي ، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل الاعتيادية بالإضافة الى انه ضمن رحلات الجولات السياحية .


يقع الاخدود على مساحة عملاقة ويبلغ طوله 200 متر وعرضه 4 متر والامر الصادم ان ارتفاعه يبلغ حوالي 150 متر ، عند دخولك الى الاخدود سوف تجد ارتفاعه شاهق جدا وانحداره يقارب ان يكن مستوي ويبلغ في بعض اماكنه قرابة 90 درجة، كما انه واحد من اكثر الأماكن السياحية او الطبيعية زيارة في الولاية التي تعد واحدة من اغنى الولايات بالمناظر الطبيعية التاريخية.


لم يكن يقترب منه الكثيرين لكبره وعمقه ، بينما اصبح اليوم واحد من اكثر المناطق زيارة والذي يستقطب الزوار المحليين والسياح الأجانب على حد سواء ، كما اهتمت ولاية المدينة به ووضعت العالمات ووضعت بعض الاسيجة والسلالم التي تسهل عملية المرور به وتحفظ من المخاطر.


كما يمر من خلال ذلك الاخدود العظيم مجرى نهري والذي يمر في بعض أماكن الاخدود والتي تصبح المنحدرات عنده قرابة 90 درجة ، حيث يذهب عشاق المغامرات من الرياضين والمتسلقين للاستمتاع باستكشاف المكان والتسلق في ارجائه.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook