تعرف على اجمل 5 وجهات سياحية في ولاية ملاتيا التركية Malatya

الكاتب: رامي -
تعرف على اجمل 5 وجهات سياحية في ولاية ملاتيا التركية Malatya

تعرف على اجمل 5 وجهات سياحية في ولاية ملاتيا التركية Malatya

اجمل 5 وجهات سياحية في ولاية ملاتيا التركية Malatya


هي واحدة من اقدم المدن التركية حيث يعود تاريخ انشائها الى القرن الخامس قبل الميلاد ، وتقع في منطقة شرق الاناضول وقد ضمت العديد من الحضارات كالحثّيّة والآشورية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية. وتتميز بطبيعة خلابة جعلتها من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الناس، وفي هذا الموضوع نستعرض لكم أجمل عشرة من هذه الأماكن، واليكم اجمل 5 وجهات سياحية في ولاية ملاتيا التركية .


1- شلالات داريندي غونبينار Darende Günp?nar ?elalesi


تقع شلالات داريندي غونبينار على بعد حوالي 10 كلم غرب منطقة داريندي الواقعة في ولاية ملاتيا التركية، ويصب هذا الشلال الجميل مياهه بتدفق عال جدا حيث يتدفق بسرعة فائقة من بين الصخور ويصب من على ارتفاع ما بين 40-45 متر بقوة سقوط هائلة ، يمنحك الوقوف امامه بالشعور بالرضا وانت تشاهد ارتفاعه الشاهق وقوة تدفق مياهه مع صوته الصاخب ورذاذ الماء المتناثر في كل مكان ، بالإضافة الى ما يحيطه من مناظر طبيعية تحيط بها الأشجار والشجيرات والمناطق الخضراء .


2- بركة الأخدود tohma kanyonu


تحافظ بركة “قودرت” المتواجدة داخل أخدود “توهما” في مدينة ملاطية التركية، على درجة حرارة ثابتة طوال العام، وعلى مدى فصول السنة، والتي لا تتجاوز الـ22 درجة مئوية، و بهدف الاستفادة من خصائصها العلاجية الفريدة، يقبل أهالي المنطقة والسياح من كافة أنحاء العالم على البركة التي تساعد في الشفاء من أمراض الجلد وأمراض المفاصل والروماتيزم. ولها تأثير كبير في تخفيف الضغوط وتحسين الحالة النفسية لروادها، وكان وقف خلوصي أفندي قد قام بترميم البركة وبناء 3 مسابح بعمق 80 ، 120 ، 150 سنتمترا ، لاستيعاب أكبر عدد من الزوار. كما تم إنارة البركة حتى تستوعب زوارها في الأوقات الليلية.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook