تعرف على اجمل ظواهر الطبيعة الصخور الوردية بيمبي كايالار في مدينة كوجايلي الساحلية Pembe Kayalar Kocaeli

الكاتب: رامي -
تعرف على اجمل ظواهر الطبيعة الصخور الوردية بيمبي كايالار في مدينة كوجايلي الساحلية Pembe Kayalar  Kocaeli

تعرف على اجمل ظواهر الطبيعة الصخور الوردية بيمبي كايالار في مدينة كوجايلي الساحلية Pembe Kayalar - Kocaeli

من اجمل ظواهر الطبيعة الصخور الوردية بيمبي كايالار في مدينة كوجايلي الساحلية

Pembe Kayalar - Kocaeli


واحدة من اجمل التضاريس الطبيعية التي خطتها يد الزمن بمعول الطبيعة ، تقع على سواحل البحر ممتدة من اطراف المدينة الساحلية كانديرا ، انها المرتفعات الحجرية التي تجذب زوارها بالوانها التي تميل الى اللون الوردي ، هي تلك الصخور التي يقال منها شيدت اهم المباني العثماني والتي اختيرت بدقة من امهر المعماريين، انها الصخور الوردية في مدينة كوجايلي الساحلية.


تقع الصخور الوردية على سواحل البحر الأسود في مدينة كانديرا التابعة لولاية كوجايلي القريبة من مدينة السلاطين إسطنبول ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 89 كلم ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


تشكلت هذه المنطقة الصخرية بفعل الزمن واكثر ما يميزها طبقاتها اللونية التي يطغى عليها اللون الوردي ، كما يزيد على جمالها وقوعها على سواحل البحر الأسود والذي تصبح تشكيلة من المناطق الطبيعة التي تتميز بجمال لا يضاهى وعلى وجه الخصوص أوقات مغيب الشمس.


تعتبر هذه الصخور واحدة من الصخور المميزة التي اهتم بها المعماريين العثمانيين ويقال ان اهم الأبنية بنيت من هذه الأحجار والتي اختارها امهر المعمارين ومن هذه الأبنية جامع السلطان احمد ومناطق من القصور العثمانية والابنية الأخرى لما يحمله هذه الحجر من الوان طبيعية جميلة .


يزور هذه المنطقة العديد من السياح المحليين والأجانب الذين يريدون التمتع بمنظر هذه المنطقة الصخرية الجميلة بالإضافة الى الرغبة بالتقاط الصور مع هذه المنطقة الاخاذة ، واغلب السياح ينتظرون الى وقت الغروب عند ذهابهم الى الصخور الوردية .


العنوان: Kefken Mahallesi, 41600 Kand?ra/ Kocaeli


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook