تعرف على اجمل البحيرات التركية.. بحيرة داليان في بورصة Dalyan G?lü Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على اجمل البحيرات التركية.. بحيرة داليان في بورصة Dalyan G?lü Bursa

تعرف على اجمل البحيرات التركية.. بحيرة داليان في بورصة Dalyan G?lü- Bursa

من اجمل البحيرات التركية.. بحيرة داليان في بورصة

Dalyan G?lü- Bursa


لا يفصل بينها وبين البحر سوى حزام رملي ، انها البحيرة التي جمعت بين الطبيعة الاخاذة بمياهها العميقة تارة والضحلة تارة أخرى ونباتاتها المائية واشجارها وبين سواحل البحر ، هي واحدة من تلك المناطق التي ان زرتها لن تفوت على نفسك زياتها مرة أخرى انها البحيرة الساحرة والجميلة بحيرة داليان في بورصة.


تقع بحيرة داليان الساحرة في مدينة كاراجابي Karacabey الساحلية الواقعة على سواحل بحر مرمرة، وهي مدينة تابعة لولاية بورصة، وتبعد مسافة 23 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 74 كلم عن مركز مدينة بورصة .


لا يفصل بينها وبين سواحل البحر سوى حزام رملي ممتد على طول البحيرة وهو الحاجز الوحيد بين مياه البحيرة ومياه البحر ، وتقع البحيرة بالقرب من العديد من الأماكن التاريخية التي تعود العصور الهيلينية والرومانية والبيزنطية ، كما انه تطل بإطلالة جميلة على البحر، وتحتوي مناظر خلابة على الطبيعة الخلابة داخل البحيرة .


وتحتضن هذه البحيرة والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة ..


وأصبحت البحيرة اليوم واحدة من المناطق السياحية التي يزورها السياح للاستمتاع بعبق التاريخ المحيط بها وبجمالها ، كما بدأت شركات السياحة والسفر بالاهتمام بهذه المدينة وتقوم باصطحاب مجموعات سياحية لزيارة المدينة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook