تركيا .. تعيد إليك الجمال و الشباب

الكاتب: باسكال خوري -
تركيا .. تعيد إليك الجمال و الشباب

تركيا .. تعيد إليك الجمال و الشباب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
هنا يلتقي السحر و الجمال ، الأصالة و الحداثة ، عراقة الشرق و حضارة الغرب ، مع كل رشفة شاي ألف حكاية ، حكاية قصر أو جامع أو سوق شعبي .. إنها تركيا قبلة السائحين من جميع أنحاء الأرض .
 
 
 
لقد بات الكثير من السياح يقررون السفر إلى تركيا ليس لروعتها فحسب بل بهدف السياحة العلاجية أيضاً لاسيما عمليات التجميل ، حيث تحتل تركيا مركزاً هاماً في جراحات التجميل ، فهناك عمليات تجميلية كثيرة مثل زراعة الشعر ، عمليات تجميلية للوجه ، عمليات تجميل الأنف ، شفط الدهون ، و بعض العمليات التجميلية المتنوعة التي انتشرت في تركيا ، لذلك أصبحت تركيا هي البلد المحببة للسياح الباحثين عن عمليات التجميل ، و أصبحت هذه العمليات في تطور و تزايد مستمر .
 
و تعمل العيادات التركية على استخدام مختلف الوسائل و التقنيات المتطورة لتحقيق أفضل النتائج العلمية و توفير بيئة آمنة للمرضى بالنسبة لجميع أنواع العمليات بدءاً من أبسط العمليات وصولاً لعمليات التجميل الكبرى ، و يتم الاستعانة بأفضل الأطباء الحاصلين على أعلى الشهادات في الجراحات التجميلية ، و هناك أيضاً بعض المستشفيات المتخصصة التي تقدم مجموعة شاملة لأفضل عمليات التجميل و العمليات الترميمية بأعلى خبرة طبية ، ليزداد الناس رغبة في السفر إلى تركيا للسياحة العلاجية .
 
 
 
و الجدير بالذكر أن الطب التجميلي لا يتناول بالضرورة الأمور الكمالية مثل شد البشرة أو تكبير الشفاه و إنما هو في حقيقة الأمر يساهم في تقويم الكثير من الأمراض التي تؤثر على حياة الإنسان بشكل سلبي مثل الحروق و التشوهات المختلفة أو حتى تساقط الشعر .
 
عمليات تجميل الأنف
 
من أشهر عمليات التجميل عمليات تجميل الأنف ، حيث يعتبر الأنف من أهم مقاييس الجمال ، فهناك مراكز متخصصة لهذا النوع من العمليات التي تتعلق بتصغير أبعاد الأنف ، إزالة الحزام الموجود على الأنف ، التخلص من حافة الأنف ، تطويل أو تقصير الأنف ، تغيير حافة الأنف ، تضييق فتحات الأنف أو تكبيرها ، المساعدة في علاج بعض المشاكل التنفسية .
 
 
 
عمليات شفط الدهون
 
أما عمليات شفط الدهون فلا تقتصر على النساء فقط  بل تمتد إلى الرجال أيضاً حيث يتم تطبيقها لدى النساء في مناطق البطن ، الأرداف ، الأفخاذ ، بينما يتم تطبيقها لدى الرجال في مناطق الخصر، البطن ، و الثدي ، إضافةً إلى مناطق أخرى مثل الأذرع و القدمين والعنق والوجه .
 
و الحقيقة أن عملية شفط الدهون ليست بسيطة كما يعتقد الكثيرون بل هي إجراء جراحي بالغ الأهمية و لا يمكن إجراؤها إلا للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة و لا يعانون من الأمراض مثل القلب و الضغط و السكري على سبيل المثال لا الحصر .
 
 
 
عمليات الثدي
 
نوع آخر من العمليات التجميلية هو عمليات الثدي ، و مع وجود عمليات تكبير الثدي عند النساء هناك أيضاً عمليات تصغير الثدي عند الرجال و ذلك في حالة الصدر الكبير الذي غالباً ما يبرز لدى الشباب خلال فترة البلوغ و يبقى لدى البعض منهم مما يشكل إحراجاً كبيراً لهؤلاء .
 
و إن عمليات تكبير الثدي عند النساء هي من أكثر العمليات أماناً في يومنا الحاضر ، و تكاد تكون ضرورة ملحة للنساء اللواتي يعانين من مشاكل خلقية في الثدي أو نتجت لاحقاً بسبب الحمل و الرضاعة أو التقدم في السن .
 
أما عمليات شد الصدر فهي على الرغم من كونها عمليات تجميلية بحتة إلا أنها تكون أحياناً ضرورة لدى بعض النساء اللاتي فقدن مرونة الجلد وجماله .
 
 
 
شد البطن و الوجه
 
من المشاكل التي تواجهها الكثير من النساء بعد عمليات الحمل والولادة هو ترهل جلدة البطن وتشققها و لهذا فإن الجراحة التجميلية توفر لهن عبر عمليات شد البطن فرصة الحصول على بطن مشدود خالٍ من الترهلات .
 
ومن العمليات التجميلية أيضاً هناك عمليات تجميل الوجه عبر إزالة مشكلات التقعر و الترهلات و التجاعيد ، من خلال عمليات الحشوة التي تستخدم عادة لمشاكل التقعر ، و البوتوكس الذي يستخدم لإزالة التجاعيد ، بينما تستخدم تقنية شد الوجه لإزالة مشكلة الترهلات .
 
 
 
لقد أدى نجاح العمليات التجميلية في تركيا إلى جذب الكثير من السياح بهدف العلاج أو التجميل ، فأصبحت هذه العمليات تتم بدون ألم و ببساطة تامة ، و في بعض العمليات يمكن للمريض التحرك بعد العملية و ممارسة حياته الطبيعية بعد فترة قصيرة ، و إن الأطباء المؤهلين و المستشفيات المجهزة وفقاً لأعلى المعايير ، و الخدمة الممتازة و الاهتمام والرعاية و الأسعار المعقولة ، كل ذلك جعل من تركيا مقصداً لكل راغب بالجمال و الصحة . 
 
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook