تركيا الاولى عالميا بمجال زراعة الاعضاء البشرية

الكاتب: باسكال خوري -
تركيا الاولى عالميا بمجال زراعة الاعضاء البشرية

تركيا الاولى عالميا بمجال زراعة الاعضاء البشرية.

 
 
 
 
 
 
 
 
بنسبة نجاح في زراعة الكبد 93%، و99% في زراعة الكلى، خصوصًا من ناحية نقل الأعضاء من إنسان حي إلى آخر تصدرت تركيا العالم بنجاح هذه العمليات وبشكل فائق كما يقول جمال أطا بوز أوقلر الطبيب وعضو مجلس إدارة وقف زراعة الأعضاء في تركيا، بل وتعدى الامر ذلك حيث انه يقول ان تركيا تستقبل علماء ومختصين من الولايات المتحدة ودول غربية تركيا بهدف اكتساب خبرات في مجال نقل أعضاء من إنسان حي وزرعها في شخص آخر.
 
 
 
 
 
 
 
أن تركيا باتت من الدول الرائدة في زراعة الأعضاء، وتخطت أوروبا والولايات في زرع الأعضاء البشرية من انسان إلى آخر، وتعتمد عملية نقل الاعضاء على عملية التبرع بالاعضاء حيث إن التبرع بالأعضاء وعمليات زراعتها جزءان لا ينفصلان عن بعضهما، رغم أنهم يستمرون في بحوث زرع خلايا جذعية مع تطور التكنولوجيا بالعالم.
 
 
 
 
 
 
 
كما توجه وزارة الصحة التركية ومراكز البحوث ودراسة زراعة الاعضاء إلى ضرورة ارتفاع عدد متبرعي الأعضاء بالعالم، وأهمية التوعية الاجتماعية والتربوية في هذا الإطار، إلى جانب المساعي القانونية والطبية والترشيد الديني من أجل تحفيز الناس على التبرع بأعضائهم.
 
 
 
 
 
 
 
وشددوا أنه على الإنسان أن يعي تمامًا ما يشكله التبرع بالأعضاء من أهمية، وقال إن رؤية طفل أو إمرأة أو رجل يستعيد عافيته بعد أن كان على حافة الموت عقب زرع عضو له، يعتبر دافعًا قويا من أجل التبرع بالأعضاء.
 
 
 
 
 
 
 
أن تركيا تتميّز بزراعة الأعضاء البشرية من حيث نجاحها بعمليات الزرع المتعلقة بالمعدات التقنية المتطورة، ومراكز التبرع المنتشرة بأرجاء البلاد، حيث انها من بين الدول الناجحة في عمليات زرع الأعضاء، والمعايير التي لديها هي ذات المعايير المتبعة في الولايات المتحدة، وإسبانيا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا .
 
شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook