العلاج المناعي والجراحات العالية الحساسية في liv hospital

الكاتب: باسكال خوري -
العلاج المناعي والجراحات العالية الحساسية في liv hospital

العلاج المناعي والجراحات العالية الحساسية في liv hospital.

 
 
 
 
 
 
 
يقدم مركز ليف liv hospital أنجح العمليات في الاختصاصات الحساسة والصعبة والتي تشمل:
 
 
 
الطب النووي
 
يحتوي قسم الطب النووي والتصوير الجزيئي على تقنيات التصوير المقطعي بالإنبعاثات البوزيترونية PET/CT ، التصوير الشعاعي للثدي بالإنبعاثات البوزيترونية PEM (أحد ثلاثة أجهزة في أوروبا يتواجد في مستشفى ليف فقط في تركيا)، كاميرا غاما، علاج اليود المشع (ي- 131 في سرطان الغدّة الدرقية)، مقياس غاما، عدّاد غاما، علاج الإيتريوم – 90 ميكروسفير (لعلاج سرطان الكبد)، علاج السماريوم - 153 (لإزالة أو تخفيف الألم في المرضى الذين يعانون من أورام العظام على نطاق واسع).
 
 
 
 
 
 
 
العلاج المناعي
 
يعتبر العلاج المناعي أحد أكبر الاكتشافات العلمية في السنوات الأخيرة. كما يعتبر أسلوب العلاج المناعي عهداً جديداً لعلاج السرطان والذي يعمل على تحفيز وتقوية وتعزيز النظام المناعي على العمل بجدية وذكاء أكبر لمهاجمة الخلايا السرطانية وبالتالي منع نمو وانتشار الخلايا وتوفير الحصول على النتائج "الإستثنائية" في مرضى السرطان. أظهر علاج خلايا تي الليمفاوية (الثايموس) نتائج واعدة في علاج السرطان في المراحل المتأخرة، مما يجعل من من العلاج المناعي "ركيز" هامّة في رعاية مرضى السرطان.
 
 
 
جراحة القولون والمستقيم
 
عادة ما يبدأ سرطان القولون والمستقيم من خلال الاورام الحميدة حيث يكون من الممكن توفير علاج هذا النوع من السرطانات في مراحل مبكّرة في حالة إكتشاف الاورام الحميدة عن طريق الأطباء. يظهر هذا السرطان في حالة نمو الخلايا الغير طبيعية في جدارن الامعاء الغليظة (يمكن تسميتها بالقولون ايضاً) او في المستقيم. يعتبر هذا النوع من أنواع السرطانات الشائعة لدى كل من النساء والرجال على حد سواء. كما تعتبر في المرتبة الثانية في أنواع السرطانات التي تسبّب المعدّلات الكبرى من الوفيات. تعتبر مستشفى ليف هي المؤسسة الصحيّة الوحيدة التي تم إعتمادها كمركز للتميّز في تركيا في مجالات جراحة القولون والمستقيم التي يتم تطبيقها عن طريق مؤسسة المراجعة الجراحية SRC. يعتبر إعتماد مركز التميّز من الإعتمادات التي يتم تحقيقها عن طريق عدد قليل جداً من الشركات في العالم حيث تم منحه للمرة الأولى إلى مؤسسة خارج الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مؤسسة المراجعة الجراحية.
 
 
 
 
 
 
 
جراحة المخ والأعصاب - جراحة العمود الفقري
 
يوفر قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى ليف تطبيق جميع أنواع الجراحات العصبية للكبار والأطفال. حيث يتم تطبيق جراحة الدماغ والعمود الفقري بالتزامن مع تصوير الأوعية بالأندوسيانين الأخضر أثناء العملية ICG. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير العلاجات بالتقنيات الجراحية المتقدّمة في كل من حالات جراحة المخ والأعصاب الوظيفية (التحفيز العميق للدماغ في حالات مرض الشلل الرعّاش باركنسون وغيرها من اضطرابات الحركة، التهاب العصب الثالث، تشنج شق الوجه، جراحة الألم والشلل التشنجي)، أو في حالات جراحة المخ والأعصاب للأطفال (استسقاء الدماغ، تشوهات الجهاز العصبي الخلقية، تعظّم الدروز الباكر) وحالات الصرع لدى الأطفال والكبار. كما يتم في المستشفى أيضاً ضمن اختصاص جراحة المخ والأعصاب العام توفير العلاجات لحالات جراحات فتق القرص، استسقاء الدماغ ومشاكل الصدمات.
 
يجتمع أطباء عيادة جراحة المخ والأعصاب في مجلس أورام الأعصاب أسبوعياً لمناقشة وفحص الحالة الراهنة للمريض ومرحلة المرض في ضوء دراسات علمية حديثة لتوفير التخطيط لمراحل العلاج الموجّهة.
 
شارك المقالة:
197 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook