السياحة الطبية في تركيا الانسب في العالم

الكاتب: باسكال خوري -
السياحة الطبية في تركيا الانسب في العالم

السياحة الطبية في تركيا الانسب في العالم.

 
 
تركيا الانسب وأرخص بالأسعار بالاضافة إلى جانب الفرصة السياحية وكذلك البنية التحتية التكنولوجية المتطورة في إضافة المرضى الأجانب على أرقام الوافدين للاستفادة من هذا القطاع. خصوصا أن بعض العمليات التي تجرى في تركيا - والتي جعلت منها محطة للأعين – أرخص من تلك التي تجرى في أوروبا بنسبة 60 بالمئة فعلى سبيل المثال تصل تكلفة عمليات القلب في تركيا ما بين 8.5 إلى 21 ألف دولار بينما تصل في إسبانيا ما بين 39 إلى 43 آلاف دولار. وتصل تكلفة عملية زرع النخاع في ألمانيا إلى 29 ألف دولار بينما تجرى نفس العملية في تركيا بـ7 ألاف دولار.
 
 
 
 
 
 
 
اخذت تركيا مكانها في السياحة الطبية واصبحت مركز اهتمام المرضى ليس فقط لإجراء العمليات الجراحية بل أيضا لزارعة الشعر وعمليات التجميل أيضا. وبحسب أرقام منظمة السياحة العالمية فإن 188 ألفًا و950 شخص جاؤوا إلى تركيا من أجل إجراء عملية زراعة الشعر وشفط الدهون وعلاج السرطان .
 
 
 
 
 
 
 
تركيا، والتي تحتل مكانة مرموقة في عمليات زراعة الشعر- الدولة الثانية عالميا - يَفِدها إليها الآلاف من ألمانيا وهولندا وبريطانيا والنمسا من أجل إجراء هذه العملية. من بين 76 آلاف سائح خليجي 35 ألف منهم فضلوا القيام بهذه العملية في تركيا.
 
 
 
 
 
 
 
علاوة على هذه العملية فإن الخليجيين يتدفقون إلى تركيا لإجراء عمليات أخرى كثيرة أهمها قطاع سياحة المياه المعدنية وأطفال الأنابيب والأمراض النسائية والعظام والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. تُعد العراق، ودبي، وتونس ومن بعدهن مصر وليبيا من أكثر الدول الوافدة إلى تركيا للعلاج والتي جعلت من الأخيرة محطة أنظار للدول العربية الأخرى في هذا المجال.
 
 
 
 
 
 
 
بحسب التقرير الصادر عن وزارة الصحة التركية فإن تركيا تحتل المركز التاسع من حيث وجود أكثر من 200 ألف جراح تجميلي على أراضيها. أغلب المرضى القادمين للعلاج في تركيا يفضلون شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس.
 
 
 
 
 
 
 
كما تُعد مدينة أنطاليا من أكثر المدن جاذبية للسياح في هذا المجال. ويبدأ الدخل الناتج من من السائح الواحد من ألفي دولار، بينما يصل هذا الرقم بفضل السياحة الطبية إلى متوسط 12 ألف دولار.
 
شارك المقالة:
171 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook