أهم النصائح لتغذية الشعر

الكاتب: رامي -
أهم النصائح لتغذية الشعر
"

أهم النصائح لتغذية الشعر.

بعض أهم نصائح تغذية شعرك هي كما يلي:

1. أنهي حمامك دائماً بماء بارد خاصة على شعرك.
2. تأكدي دائماً من إزالة بقايا الشامبو و البلسم من شعرك.
3. قد تحتاجين إلى تغيير مستحضرات الصيف في الشتاء.
4. لا تقتربي من الحرارة و مصادرها فالحرارة تجعل شعرك يتأكسد و يخف لمعانه و يبدو متعباً و جافا ً.
5. لا تبق شعرك ملفوفاً بالمنشفة بعد الحمام لفترة طويلة.
6. لا تمشطي شعرك و هو مبلول.
7. لا تضعي البلسم على الجذور بل اكتفي بوضعه على الأطراف.
8. لا تفكري جلد رأسك بأظافرك بل افعلي ذلك بأطراف الأصابع.
9. عند تجفيفه بالمنشفة لا تفركيه بقوة.
10. غسل الشعر يوميا ً.
11. عند غسل الشعر انحني إلى الأمام لأن هذا الوضع يساعد فروه الرأس على تجديد دورتها الدموية.
12. يُمكنك سيدتي غسل الشعر يومياً إذا كان من النوع القصير أو الخفيف حيث يكون عُرضه للدهون و الأوساخ بشكل أسرع من العادي؛ و ذلك لأن فروة الرأس تقوم بإفراز دهون بشكل أسرع مع الشعر القصير و الخفيف.
13. غسل الشعر مرة لمرتين في الأسبوع.
14. الشعر الجاف و المصبوغ يُفضل التقليل من عدد مرات غسله حتى لا يكون عُرضة للجفاف بشكل أكبر.
15. غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
16. إذا كان شعرك طويلاً كثيفاً أو مُموجاً يُمكنك أن تغسليه من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع حسب الحاجة فهذه النوعية من الشعر تكون عرضة للجفاف بشكل أكبر لأن فروة الرأس تحتاج لمجهود أكبر لتوصيل الزيت لأطراف الشعر؛ و قد نقوم بغسله قبل أن يصل الزيت إلى الأطراف؛ لذلك يُفضل تركه بعض الوقت حتى تمنحي شعرك الفرصة لليونة الطبيعية.

و أخيرا ً:

لا شك أن الفتاة الهندية تتمتع بشعر جميل لامع ـ ـ و عموماً هي صفة مميزة لدى فتيات القارة الهندية. في دراسة هندية نشرت مؤخراً يوصي أخصائيو التجميل في الهند بأتباع تسعة ملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم و صحي.

1 &ndash الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك: فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضروات و الفواكه التي تحوي السكر الطبيعي كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب و اللبن و كذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي أنثري القليل منه على السلطة أو مع الأرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
2 &ndash تجنبي الأغذية المعلبة: فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم و البناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا ً.
3 &ndash أضيفي البهارات بأنواعها على غذائك: إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقاً خاصاً بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام و خاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضروات كذلك يمكن إضافة الكمون و الفلفل الأسود المحمص و المطحون على اللبن الطازج قبل تناوله كما أن تناول نبات الخبيزة له أيضاً تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.
4 &ndash الضغط النفسي: قد يؤثر بشكل خطير على صحتك و أيضاً على لون شعرك، حاولي تنظيم وقتك و السيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت ـ ـ حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل و حاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر و توازن عقلي أكبر و بادري بالحصول على نوم كافي و مريح لأن ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.
5 &ndash ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات: لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله و تنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو و البلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لأن بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.
6 &ndash احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم: إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك و يعطيه قوة و صحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر. و ينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند و اللوز و كذلك زيت الزيتون ثم إضافة الزيت الفاتر إلى شعرك و توزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك و ينصح أن تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن و إذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضاً على الاسترخاء و على الحصول على نوم مريح أيضا ً.
7 &ndash لا تستخدمي الفرشاة و شعرك مبلول: إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولاً و مهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة و ليس فرشاة.
8 &ndash كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر: يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر و تقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعياً و من ثم القيام بتسريحه.
9 &ndash و أخيراً فإن كثرة تسريح الشعر و استخدام الفرشاة: يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي و براق لذلك قومي كل ليلة بأستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات و لكن كلا على حدة أي قومي بتسريحه من الميين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة و أبدئي من فروة الرأس و أنتهى عند أطراف الشعر.

"
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الجمهورية التركية
غرامات المرور في تركيا
معلومات عن مطار اسطنبول الثالث الجديد
مواقف باصات مطار اسطنبول الثالث المطار الجديد
معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول
معلومات عن مطار عدنان مندريس في ازمير İzmir Adnan Menderes Havalimanı
تعرف على طريقة الذهاب من السوق المسقوف إلى أكواريوم اسطنبول
تعرف على مركز Malatya Kongre ve Kültür Merkezi الثقافي في منطقة مركز Merkez بمالاطيا
تعرف على مركز الشباب MARDİN GENÇLİK MERKEZİ في منطقة آرتوكلو ARTUKLU
معلومات عن حديقة Mimar Sinan Parkı في منطقة يلديريم Yıldırım ببورصه
تعرف على مركز Çakır Hotel الثقافي في منطقة عثمان غازي Osmangazi ببورصة
معلومات عن مركز الشباب HAKKARİ YÜKSEKOVA GENÇLİK MERKEZİ في منطقة يوكسيكوفا YÜKSEKOVA بهكاري
كلمة ومترادفات باللغة التركية الجزء الاول rahat rahatsızlık
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني في حياتي ..
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook