أهم النصائح التي يجب إتباعها عند البرد

الكاتب: رامي -
أهم النصائح التي يجب إتباعها عند البرد
"

أهم النصائح التي يجب إتباعها عند البرد.

نصائح يجب إتباعها عند الإصابة بالبرد

1. لا تختلط بالآخرين أكثر من اللازم

يجدر بك في أوج موسم البرد أو الأنفلونزا أن تحد من اختلاطك بالآخرين لكي تظل في منأى عن الميكروبات .
لو كان للفيروس لون مميز لأصبحت قاعة الحفل ملطخة بجميع الألوان وانتشرت الألوان فوق الأثاث وعلى الزجاج وأرضيات الغرفة . ولكن أكثر الأماكن المكتظة بالألوان سوف تكون بلا شك ايدي المدعوَين وشفاههم ووجوههم . وربما إذا أمكنك أن تراهم على هذه الحال فإنك سوف تصبح أكثر حيطة من الاقتراب منهم .
يقول د. " بيتركاتونا " إخصائي الأمراض المعدية " : " عندما تلمس شيئا ملوثاً بالفيروس , أو شخصاً مصاباً به , فإن الفيروس سينتقل إلى يديك , وعندما تلمس عينيك أو فمك فإنك تمنح الفيروس ممراً آمناً إلى مجرى الدم " . ويضيف : " نعم تنتقل الفيروسات في الهواء , ولكن فيروسات نزلات البرد و الأنفلونزا تنتقل عن طريق اللمس أسرع وأكثر من انتقالها عن طريق السعال والعطس " .
إن الفيروس يحتاج إلى عملية معقدة لكي ينتقل في الهواء وليست فرصته في ذلك كبيرة ماهي كبيرة إذا ما سقط على مكان ضعيف وسبب لك العدوى .
ويقول د . " كاتونا " : " وعندما تُقَبِّل الأشخاص أو تتنفس في وجوههم يمكن أن ينتقل إليهم الفيروس مباشرة , فليس موسم البرد هو الوقت المناسب لكي تقوم بتحية الأشخاص بالمعانقة والقبلات , وذلك لأن مجرد المصافحة يمكن أن تصيبك بالمرض . ولذا يجب عليك التأكد من غسل يديك قبل أن تلمس عينيك , أو أنفك , أو فمك "وسيكون لديك سبب وجيه لكي تتملص من أن تُقَبِّل العمة " إيثيل" جبينك في موسم العطلة هذا .
- د. " بيتر كاتونا " : أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي في جامعة " كاليفورنيا " ب " لوس أنجلوس " .

2- لا تتعرض كثيراً للهواء الجاف

الـهواء الساخن الجاف يهيج الحلق , ويسبب تشققات للأغشية المخاطية , مما يسهل دخول الفيروسات إليها . احم نفسك من الهواء الذي يشبه هواء الصحراء.
الـهواء الجاف يجعلك أنت وأسرتك عرضة للعدوى , ولكن هناك العديد من الطرق لكي تجعل بـها الـهواء رطباً .
يقول دكتور " بيتر كاتونا " إخصائي الأمراض المعدية : " إن مرطب الغرفة , أو جهاز التدفئة المرطب يمكن أن يساعدك , خاصة إذا كان أحد أفراد المنزل مصاباً بالبرد , وإذا كانت لديك مدفأة خشبية فمن المفيد أن تضع فوقها إناءً كبيراً به ماء " .
يقول د. " كاتونا " : إن الـهواء الجاف إلى جانب الغسيل المتكرر للأيدي يتسبب في تشقق جلد يديك , وتصبح أكثر خشونة , وسيكون ذلك بوابة أخرى لانتشار المرض " . وينصح د. " كاتونا " باستخدام مرطب للجلد بعد غسل يدَيك , ولكن كن حذراً من أن تلمس الوعاء الذي به الدهان , والذي تم استخدامه كثيراً , وذلك حتى لا تصاب بالفيروس مرة ثانية .
ولتتحاشى ذلك , أمسك الإناء الذي به الدهان وأنت تغطى يدك بمنديل .
- د. " بيتر كاتونا " : أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي في جامعة " كاليفورنيا" ب " لوس أنجلوس " .

3- تخلًص من البرد بالهواء الساخن

اكتشف الباحثون أن استنشاق دفعة مباشرة من الـهواء الساخن يمكن أن يقلل من حدة نزلة البرد ويخفف من الأعراض في الحال , ويمكنك أن تطبق استخدام العلاج بالـهواء الساخن , وذلك باستخدام مجفف الشعر .
يقول د . " بيتر كاتونا " &ndash إخصائي الأمراض المعدية : " إذا كنت قد احتككت بشخص يعطس , فإن إحدى الوسائل الوقائية هي أن تضبط مجفف الشعر على الدرجة الساخنة وببساطة تتنفس هذا الـهواء من أنفك . فمجرد تسخين الغشاء المبطن للأنف بطريقة مباشرة قد يقضي على الفيروس الداخل إلى الأنف, إذ أن بعض الفيروسات تتأثر بالحرارة مثل باقي الفيروسات , وهى طريقة تستحق المحاولة " .
وقد قامت دراسة أجرتها وحدة نزلات البرد بمجلس الأبحاث الطبية بتطبيق تلك الطريقة وهي استخدام مجفف الشعر مع المرض الذين يعانون من أعراض أنفية أوتنفسية . وقد وُجِدَ أن الذين استنشقوا هواءً ساخناً من جهاز مخصص للتجربة لمدة عشرين دقيقة قد انخفضت أعراض البرد لديهم إلى النصف
بالنسبة لهؤلاء الذين استنشقوا هواءً درجة حرارته تعادل درجة حرارة الغرفة .
وإذا كانت فترة ال 20 دقيقة تبدو أطول من أن تتحمل فيها مجفف شعر مسلطاً على وجهك , فبعض الأطباء يقولون :إن المدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق في الليل يمكن أن تساعدك .ولكن عليك أن تفعل ذلك أطول فترة ممكنة وبأسرع , ما يمكن إذا تعرضت للفيروس .
وأهم ما في الأمر هو ألاَ تجعل الـهواء ساخناً أكثر من اللازم , فليس ذلك شيئاً جيداً بالنسبة للأغشية المخاطية . وإذا شعرت في أي وقت أن ذلك غير مريح اضبط المجفف على الدرجة الباردة أو أوقفه تماماً .
- د . " بيتر كاتونا " : أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي في جامعة " كاليفورنيا" ب " لوس أنجلوس" .
"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الجمهورية التركية
غرامات المرور في تركيا
معلومات عن مطار اسطنبول الثالث الجديد
مواقف باصات مطار اسطنبول الثالث المطار الجديد
معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول
معلومات عن مطار عدنان مندريس في ازمير İzmir Adnan Menderes Havalimanı
تعرف على طريقة الذهاب من السوق المسقوف إلى أكواريوم اسطنبول
تعرف على مركز Malatya Kongre ve Kültür Merkezi الثقافي في منطقة مركز Merkez بمالاطيا
تعرف على مركز الشباب MARDİN GENÇLİK MERKEZİ في منطقة آرتوكلو ARTUKLU
معلومات عن حديقة Mimar Sinan Parkı في منطقة يلديريم Yıldırım ببورصه
تعرف على مركز Çakır Hotel الثقافي في منطقة عثمان غازي Osmangazi ببورصة
معلومات عن مركز الشباب HAKKARİ YÜKSEKOVA GENÇLİK MERKEZİ في منطقة يوكسيكوفا YÜKSEKOVA بهكاري
كلمة ومترادفات باللغة التركية الجزء الاول rahat rahatsızlık
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني في حياتي ..
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook