أكثر مشاكل الشعر شيوعا

الكاتب: رامي -
أكثر مشاكل الشعر شيوعا
"

أكثر مشاكل الشعر شيوعا.

بداية من الأفضل استشاره طبيب للتعرف على اسباب تساقط الشعر تحديداً.


مشاكل شائعة و طرق حلها:

الشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق و الرجيم القاسي فيداهمه الإجهاد و يصعب تسريحه. و حتى لا ينغص الشعر حياتك إليك أهم 5 مشاكل شائعة و طرق حلها.
خبراء الشعر ينصحون دائماً ـ ـ بالعناية: لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج و الوقاية تبدأ باستعمال بعض الفيتامينات التي تحمل في تركيبتها الأساسية مادة الكنين التي تستخرج من لحاء شجرة الكينا و كذلك 138 الذي ستوافر بكثرة في عيش الغراب و الخميرة و القرنبيط و البيض و اللبن و الشيكولاته و كل أنواع الجبن.
شعر بدون حيوية: أحياناً توجد شحنة كهربائية بالشعر بسبب الاستخدام الدائم للسشوار أو نتيجة التقلبات المفاجئة في الطقس و درجات الحرارة و الانتقال من الرطوبة إلى جفاف الجو و العكس و لكل هذه يصعب الحصول على تسريحة ثابتة.

الحل: ضعي قليلاً من الماء مع كريم التسريح و يمكن وضع كمية من المثبت على المشط و مرريها على الشعر حتى يصير أكثر مرونة و يمكن غسله بسهولة و من المحتمل أن يكون الشعر دهنياً و مع الوقت تتقصف أطرافه و يسقط الشعر من الجذور لذلك يجب اختيار نوع جيد من الشامبو الخاص بالشعر الدهني مع تغذية الشعر بكبسولات مغذية.
شعر خسن: يكون الشعر خشناً بسبب استخدام صبغة شعر غير موثوق بها أو الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر.
الحل: استخدمي شامبو خاصاً بالشعر بعد الصبغة فهو يغذي الشعر من منبته إلى أطرافه و تجنبي أية منتجات يدخل في تركيبها الكحول بنسبة عالية و يجب غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع.
شعر دهني من الجذور و جاف في الأطراف: معظم السيدات يعانين من هذه المشكلة و هناك عوامل عديدة تتسبب فيها أهمها الاختيار السيئ للشامبو و فرد الشعر بالسيشوار بشكل دائم مما يحرق الشعر أو العناية الخطأ كاستخدام محاليل غير لازمة و أيضاً التلوث الجوي.
الحل: يفضل استشارة طبيب أمراض جلدية مع تغيير الشامبو و استعمال نوع موثوق به و يجب شطف الشعر بعد غسيله لمدة ثلاث دقائق على الأقل و حاولي التخفيف قدر الإمكان من الصبغة و استخدام السشوار.
شعر يتساقط بغزارة: في الطبيعي تفقد المرأة ما يعادل 50 شعرة يومياً و في الشعر القصير قد لا تلاحظين ذلك لكن في الشعر الطويل يبدو الأمر ملحوظاً و قد يؤدي إلى التوتر العصبي و يعتقد أن السبب الرئيسي يكمن في انخفاض الهرمونات.

الحل: إذا لاحظت أن شعرك يتساقط أكثر من المعتاد عليك باستعمال لوسيون ضد سقوط الشعر استخدميه ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية أما إذا تفاقم الوضع فيجب استشارة الطبيب.
شعر جاف أكثر من اللازم: السبب الرئيسي لذلك هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصله عن طريق الطعام الصحي و كذلك الاستعمال الكثير للشامبو و الصبغة و التعرض بشكل دائم لاشعة الشمس.
الحل: استعملي أي شامبو مغذ يحتوي في تركيبته على القمح و اتركيه يجف بطريقة طبيعية و تجنبي استخدام الصبغة و من حين لآخر اعملي قناعاً لشعرك يتكون من صفار بيضتين و ملعقة زيت زيتون و ضعي الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ.

قواعد مهمة لغسل الشعر:

1. عند وضع الشامبو على شعرك دلكي جلدة رأسك جيداً لأن هذا من شأنه أن يحفز الدورة الدموية في تلك املنطقة مما يحفز خلايا نمو الشعر.
2. اغسلي شعرك بالشامبو مرة واحدة فقط إلا إذا كان متسخاً جداً اشطفي جيداً بقايا الشامبو من شعرك لأن بقاياه ستجعل شعرك ملئ بالقشرة كما أنها ستجذب الأوساخ بسهوله إلى الشعر.
3. اختاري شامبو و كونديشنر يناسب نوع شعرك و ليس نوع جلدة رأسك.
4. عند غسل الشعر الطويل لا تعقصي الشعر للأعلى لأنه سيتسبب في تشابكه و تقصفه بل دعيه مسدلاً و دعي بقايا الشامبو تنظفه أثناء شطف شعرك.
5. ضعي الكونديشنر كلما غسلتي شعرك فهو يحمي شعرك و يوفر له اللمعان لكن لا تضعيه إلا على أطراف الشعر و ابتعدي عن الجذور.
6. اقرأي التعليمات على الكونديشنر قبل استعماله فإن لكل واحد طريقة و وقت معين.
7. إذا كان شعرك مصبوغاً أو جافاً جداً فختاري كونديشنر غنياً أو علاجياً و لا تشطفيه بشدة أن كنت تعانين من جفاف شعرك.

شعر البنات أجمل بالماء و الغذاء:

الشعر الجميل عنوان البنت الجميلة و تمتعك بصحة جيدة يقوي شعرك كثيراً و يمنحك القوة لمحاربة كل المؤثرات الخارجية التي تنتقص من بريقه و تسلبه حيويته. و لجمال شعر يدوم طويلا ً. فهناك ثلاثة أسرار كفيلة بتحقيق ذلك:
- الماء.
- الهواء.
- الغذاء.

و نصائحنا لك: نقدمها في السطور التالية لشعر جميل ينسدل على الأكتاف كالحرير:

- إتبعي نظاماً غذائياً متوازناً يتضمن الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة.
- تناولي ست كئوس من الماء يوميا ً. فالماء يساعد على تنظيف الجسم من الرواسب و يجعل كلاً من البشرة و الشعر في أفضل حال.
- مارسي بعض التمارين الرياضية بإنتظام فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية فيبدو الشعر لامعاً مفعماً بالحيوية و النضارة.
- إذا لاحظت أن لون بشرتك شاحب بعض الشيء أو شعرت أن غذائك ينقصه بعض الفيتامينات تناولي المكملات مثل: ( الخضروات &ndash أو أعشاب البحر) المعروفة بفائدتها الكبيرة للشعر.
- يفيد الفيتامين ب الشعر و يكسبه لمعاناً و بريقاً و يتواجد في البيض و الكبد أو على هيئة أقراص.
- دلكي فروة الرأس و أنت تشاهدين التلفزيون أو تستمعين إلى الموسيقى و كذلك أثناء غسل الشعر بالشامبو إذ يساعد ذلك على تنشيط حركة الدم في فروة الرأس فتقوي الجذور و تأتي بشعر صحي جديد.
- خففي من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر لأنها تدمر فيتامين ب.
- عرضي شعرك للهواء النقي فمع أن الشعر نبته غير حية و مجرد إفرازات ميتة إلا أنه يتأثر بمؤثرات التجفيف المضرة كأشعة الشمس الحارقة و كتيارات الرياح الشديدة.

"
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أنواع الشركات التي تندرج تحت تصنيف القانون التجاري التركي
تعرف معنا على على مميزات تأسيس الشركة في تركيا
معلومات تفصيلية عن تاسيس الشركات في تركيا
ماهو نوع وحجم الشركة المناسبة لنشاطي التجاري في تركيا ؟
تعرف على فوائد تأسيس شركة في تركيا تعرف عليها بتفصيل
مفهوم العلامات التجارية وبراءات الاختراع في تركيا
كيفية فتح عداد الغاز المنزلي للسوريين في تركيا
تعرف على طريقة اذن العمل في تركيا للسوريين حاملي كمليك
إجراءات الزواج والطلاق وبدل النفقة وحضانة الأطفال للسوريين في تركيا
كافة التفاصيل والمعلومات حول إجازات العمل في تركيا
أهم القوانين الهامة للمسافرين والمقيمين واللاجئين في تركيا
تعرف معلومات هامة يجب ان عرفها عن تركيا
تعرف على المعلومات التفصلية عن جمهورية تركيا
تعرف معنا معلومات عن تركيا
معومات و نظرة عامة على الاقتصاد التركي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook