أقنعة للعناية بالبشرة العادية

الكاتب: رامي -
أقنعة للعناية بالبشرة العادية
"

أقنعة للعناية بالبشرة العادية.

حتى تكون بشرتك صافية وناعمة ومشدودة المسام يجب عليك دائمًا الاهتمام بصحة جلدك وتنظيفه من الأتربة والاتساخات العالقة به، بالإضافة إلى تغذية بشرتك باستمرار باستخدام أقنعة مفيدة وصحية من الخضراوات والفاكهة التي تمده بالحيوية والنقاء.

قناع العسل


هذا القناع مفيد لترطيب البشرة، وذلك لأنه يتكون من عسل النحل وماء الورد، حيث إن ماء الورد مفيد لجميع أنواع البشرة &ndash تستطيعين الحصول عليه جاهزًا من الأسواق أو تحضيره بنفسك بأن تضعي من بتلات الورد في ماء مغلي مدة ربع ساعة ثم تصفيها وتبرديها &ndash حيث يساعد ماء الورد على انقباض مسام البشرةو وتقليل كمية الملوثات الداخلة بين أنسجة البشرة وتراكمها الذي يسهم في حدوث مشاكل للبشرة.
ويتم مزج ملعقتين من عسل النحل مع كمية مناسبة من ماء الورد ويوضع الخليط في زجاجة ترج جيدًا قبل الاستعمال، وينظف الوجه بالمزيج من حين لآخر، خاصة عند اشداد الحرارة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، حيث يعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة ويحافظ على نسبة الماء الطبيعية فيها ويكسبها الحيوية؛ مما يجعلها تقاوم زحف التجاعيد وعوامل الشيخوخة، ويمكن تكرار هذه الوصفة من حين لآخر حسب الاحتياج.

قناع الجزر


يستخدم هذا القناع لإكساب الشرة النضارة والإشراق، ويتكون من عصير الجزر الطازج، ثم يدهن االوجه لمدة 20 دقيقة ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع الخيار:
هذا القناع من أهم الأقنعة المستخدمة في مجالات التجميل لإعطاء البشرة النعومة اللازمة والحفاظ عليها من الجفاف، ويتكون من الخيار وعسل النحل واللبن.. حيث تهرس الخيارة في الخلاط، ثم يضاف إليها ملعقتان من عسل النحل على أن يمزج جيدًا، ثم يوضع هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة على أن يدلك جيدًا، بعد ذلك يزال بالماء الفاتر باستخدام قطعة قطن مشبعة باللبن الدافئ، ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع الفاكهة


هذا القناع مفيد للحفاظ على إشراق وحيوية البشرة، ويتكون من نصف حبة أفوكادو طرية بدون قشر وملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج وملعقة كبيرة من عصير الليمون حيث تمزج جميع المكونات بعضها مع بعض جيدًا حتى الحصول على مزيج سميك، ولذي يفرد على الوجه والعنق، لمدة حوالي عشرين دقيقة تقريبًا، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

قناع الأفوكادو


يستخدم هذا القناع لتنظيف البشرة، ويتكون من حبة أفوكادو وملعقة زيت عباد الشمس.
حيث تهرس حبة الأفوكادو جيدًا ثم يضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس ويوضع هذا المزيج على الوجه والعنق مع الابتعاد عن منطقة العين، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الموز والطماطم


يعمل هذا القناع على إكساب البشرة التألق والنضارة، ويتكون من موزة واحدة وحبة طماطم وملعقتين كبيرتين من الزبادي ونصف ليمونة.. حيث تهرس الموزة مع الطماطم، ثم يضاف إليها الزبادي ويتم التقليب جيدًا حتى يعطي مزيجًا متجانسًا وأخيرًا يضاف عصير الليمون إليه، ويتم فرد هذا المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر.

قناع البرتقال


عندما تكون البشرة باهتة ويبدو عليها التعب والإرهاق فيوصى باستعمال قناع البرتقال لإكساب البشرة النضارة والإشراق، ويتكون من ملعقتي عسل النحل وقليل من عصير البرتقال.
حيث يمزج العسل مع عصير البرتقال ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع الردة:
يعمل هذا القناع على شد البشرة، ويتكون من ملعقتي ردة (نخالة الدقيق)، بيضة ونصف ملعقة صغيرة من

عصير الليمون


حيث تمزج البيضة مع ملعقتي الردة إلى أن تتكون عجينة متجانسة ثم يعصر عليها الليمون، وتفرد على الوجه وتترك لحوالي 15 دقيقة، ثم يزال القناع بغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع اللبن والليمون


هذا القناع مرطب وقابض لمسام البشرة العادية، وهو يتكون من نصف كوب من اللبن وبضع قطرات من عصير الليمون وقليل من ماء الورد ونصف كوب من منقوع البابونج والنعناع.
حيث توضع أعشاب البابونج في ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفى جيدًا، ويؤخذ نصف كوب من منقوع البابونج ويضاف إليها اللبن وعصير الليمون وماء الورد، ثم تجمد في قوالب الثلج، وتؤخذ وتمرر على البشرة لمدة خمس دقائق، وفي النهاية يغسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها يمكن استخدام كريم مرطب أو واق.

قناع البابونج بالشمر


يتكون هذا القناع من ملعقتين من منقوع الشمر وملعقتين من زهر البابونج وملعقة عسل.
حيث تخلط جميع هذه المكونات جيدًا لعمل قوام متجانس يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم يغسل الوجه بماء بارد.

"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

هل الاستمرار بالإرضاع خلال الحمل ممكن؟
هل الاعشاب تحتوي على الكالسيوم ؟
هل الأربطة أو الحبال الطويلة على ألبسة الأطفال تعرضهم للخطر
هل الأنسولين عدو أو صديق لخسارة الوزن والحفاظ على الوزن الصحي؟
هل البيض: مادة غذائية لا منافس لها
هل التعرض للإضاءة ليلاً يزيد خطر سرطان الثدي
هل التوتر يمكن أن يسرِّع الإصابة بمرض الزهايمر
هل الجراثيم على الهواتف النقالة أكثر مما على مقعد الحمام بعشر أضعاف.
هل الجزر يساعد في إنقاص الوزن
هل الجزر ينقص الوزن
هل الحمل ممكن بغياب أحد البوقين؟
هل الحمية الغنية بالبروتينات تشفي من أمراض الأمعاء الالتهابية وعدم التحمل
هل الحياة مع شريك غير متفهم أو داعم تزيد من خطر الوفاة المبكرة
هل الحيوانات تحمي من الإصابة بالربو: حسب الدراسة السويسرية
هل الدواء المضاد للالتهاب يحمي من الإصابة بأمراض القلب
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook