أقنعة طبيعية مغذية للبشرة

الكاتب: رامي -
أقنعة طبيعية مغذية للبشرة
"

أقنعة طبيعية مغذية للبشرة.

قناع الخيار واللبن

يتميز هذا القناع بأنه ملطف ومهدئ للبشرة الحساسة خاصة الملتهبة من الشمس، فهو يجعل البشرة مشدودة وناعمة.. ويتكون من ملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من اللبن. حيث تمزج هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على الوجه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تنظف البشرة بماء فاتر.

قناع الخيار والجزر:


يتكون هذا القناع من ملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من عصير الجزر. حيث تخلط هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على الوجه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تنظف البشرة بالماء الفاتر.

قناع اللبن والجزر والخس:


يعمل هذا القناع على العناية بالبشرة الحساسة ويحفظ نضارتها وإشراقها، ويتكون من ملعقة كبيرة من اللبن وملعقتين من عصير الخس وملعقتين من عصير الجزر.. يخلط عصير الخس مع عصير الجزر ثم يضاف إليهما اللبن، بعد ذلك يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق، تنظف بعدها البشرة بماء فاتر.


أقنعة للبشرة المرهقة:

قناع السكر:


إذا كانت بشرتك من النوع الذي يتأثر بالعوامل المحيطة وتظهر عليها علامات الإرهاق بشرعة والتجاعيد الصغيرة، فهذا القناع مثالي. . إذ يساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة، ويعطي بشرة شابة لأنه يحتوي على السكر الذي يعد مقشرًا جيدًا للبشرة، ويتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من السكر وربع كوب ماء دافئ.. حيث يذاب السكر في الماء مع التأكد من أن كل حبيباته قد ذابت تمامًا حتى لا تخدش البشرة، يوضع السائل على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم يدلك برفق في حركات دائرية باتجاه الخارج، بعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر.

قناع الجزر:


هذا القناع من أهم الأقنعة المستخدمة للحفاظ على نضارة وإشراق البشرة بالإضافة إلى التخلص من علامات الإرهاق والشحوب التي قد تصيب البشرة، ويتكون هذا القناع من عصير جزرة وملعقة عسل نحل وملعقة كبيرة من القشدة وملعقة زيت اللوز الحلو. تخلط هذه المكونات بعضها البعض جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يدهن الوجه لمدة 10 دقائق، على أن يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر.

قناع البرتقال:


من أجل الحصول على نضارة وإشراق لا مثيل له، والتخلص من مظاهر التعب والإرهاق الذي قد يصيب البشرة فعليك باستخدام هذا القناع الطبيعي حيث إنه في متناول الجميع، وربما لا يخلو أي مطبخ من مكوناته، فهو يتكون من ملعقتين من عسل النحل ونصف كوب من عصير البرتقال.
أمزجي العسل مع عصير البرتقال وسخنيه على نار هادئة، قلبي العسل حتى يذوب يصبح سائلاً دافئًا، وانتظري حتى يبرد ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك امسحيه عن بشرتك باستعمال قطنة مبللة بماء فاتر، ستشعرين بعد استعمال هذا القناع بالانتعاش والحيوية.

قناع العسل:

العسل مفيد لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية خاصة حب الشباب نظرًا لقدرته على مقاومة البكتريا والجراثيم وعمله كمعقم طبيعي يقضي على بكتريا حبوب الشباب إذا استعمل بانتظام، ومن فوائده أيضًا أنه يحافظ على شباب البشرة ويؤخر علامات التقدم في العمر. امزجي ملعقتين من عسل النحل مع ملعقة قرفة وضعيها على منطقة الحبوب المنتشرة في البشرة قبل النوم، ثم اغسلي وجهك في الصباح، وستخفي البثور بإذن الله إن استخدم هذا القناع بانتظام.

كما يمكن استخدام ملعقتين عسل النحل وملعقتين مسحوق الترمس الناعم وملعقة خل التفاح، بحيث تخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من الشاش المعقم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ، وبعد ذلك تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة على الوجه، ثم يغسل بماء فاتر ويجفف برفق. أو يمكن استخدام قناع العسل والجزر لتصفية البشرة، حيث تمزج هذه المكونات بعضها مع بعض جيدًا، ويدلك بها الوجه يوميًا حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتحقيق أقصى استفادة من خواص عسل النحل في العناية بالبشرة.

ومن الممكن أيضًا استخدام قناع العسل والتفاح والمرمرية لعلاج حب الشباب، حيث إن نبات المرمرية معروف بفائدته كمنظف للبشرة وقاتل للبكتريا، كما أن التفاح يعمل على تجديد الأنشجة وترطيبها، ويتكون هذا القناع من ملعقتين عسل، وتفاحة، ونصف ملعقة من منقوع نبات المرمرية، وطريقة عمله سهلة وبسيطة حيث تقشر التفاحة وتقطع وتهرس في الخلاط، ثم يضاف إليها العسل ومنقوع المرمرية، وتخلط كل المكونات جيدًا، ثم يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

"
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم
أهم الفيتامينات الخاصة بالشعر
أهم الفيتامينات الخاصة بطفلك
أهم الفيتامينات اللازمة لمحاربة الشيخوخة
أهم الفيتامينات الموجودة في التفاح
أهم الفيتامينات الموجودة في الفواكه
أهم الفيتامينات لتفتيح البشرة
أهم الفيتامينات للأطفال
ما هي أهم الفيتامينات للبشرة
أهم الفيتامينات للجسم
أهم الفيتامينات للرجال
أهم الفيتامينات للشعر والبشرة
أهم الفيتامينات للشعر والبشرة والأظافر
أهم الفيتامينات للعضلات
ما هي واجبات قسم السجلات الطبية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook