أقنعة طبيعية لعلاج حب الشباب

الكاتب: رامي -
أقنعة طبيعية لعلاج حب الشباب
"

أقنعة طبيعية لعلاج حب الشباب.

أقنعة لتصفية البشرة:

تعاني بعض بنات حواء وجود بثور وشوائب بالبشرة تزعجها وتؤرقها، لذا سوف نستعرض بعض النصائح الطبية والأقنعة الطبيعية التي تستطيعين أن تستخدميها بأمان في تنقية بشرة وجهك، حيث تتميز هذه الأقنعة بمفعول منعش للغاية ولا ضرر من استعمالها بصفة منتظمة، وذلك لأنها تعمل على تصفية البشرة وخلوها من الشوائب، وتتركها ناعمة لامعة.

حب الشباب:

حب الشباب هو مرض جلدي التهابي ناتج عن تغيرات في الغدد الدهنية ومسامات الجلد، وهو يمثل مشكلة كبيرة يعانيها الرجال والنساء معًا وتبدأ مع سن البلوغ،وتشع خصوًا في سنوات المراهقة (80% من الشباب لديهم درجة ما من حب الشباب)، حيث إنه ينتج من زيادة إفراز الغدد الدهنية بالجلد وزيادة إفراز هرمون التستوستيرون في الجسم في هذه المرحلة، كما أن الجينات تلعب دورًا رئيسيًا في ظهر حب الشباب، بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من خلايا الجلد الميت التي تسد المسام، وتتجمع الإرازات الدهنية تحت المسام المسدودة مما يهيئ بيئة جيدة لنمو وتكاثر البكتريا، وبالتالي يتهيج الجلد ويظهر حب الشباب الذي عادة ما يتواجد في الوجه، الكتفين، الظهر وأعلى الذراعين، ومن جانب آخر فإن العادات غير الصحية والضغط العصبي والاضطرابات النفسية تؤدي أيضًا إلى ظهور الحبوب.

ويلجأ الكثيرون إلى العيادات الجلدية بحثًا عن حل يخلصهم من هذه المشكلة ويتناولون كثيرًا من الأدوية الكيميائية مثل الكبسولات والأقراص التي تسخدم على الوجه، ولكنها قد تترك آثارًا سلبية على البشرة.

من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها من أجل التخلص من هذه المشكلة:

&bull تجنب استخدام الكريمات الدهنية والبودرة التي تغلق المسام، وتسبب تراكم الأوساخ وظهور البثور والالتهابات.

&bull اٌقلال من استخدام المكياج قدر المستطاع ولا تحتفظي به لتفرات طويلة على بشرتك وأزيليه بمزيل المكياج، ثم اغسلي وجهك جيدًا.

&bull تجنب العرق الزائد والالتزام بالنظافة الدائمة؛ حيث إن العرق يخرج معه بكتريا وسموم الجسيم، وبقاؤها على الجلد لفترات طويلة وعدم إزالتها بالغسيل المستمر يؤثر تأثيرًا سلبيًا على صحة الجلد ويتسبب في ظهور الحبوب.

&bull المحافظة على نظافة البشرة بصورة مستمرة عن طريق غسل الوجه 3 مرات في اليوم على الأقل باستخدام صابون طبي، ويفضل صابون الكبريت وماء دافئ للتخلص من التأثيرات السلبية للبشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من الحبوب والبثور.

&bull الإكثار من شرب الماء بمعدل يقل عن 8 أكواب في اليوم؛ لأنه يحافظ على صفاء البشرة.

&bull تجنب تناول الدهون والمكسرات والمصادر الغذائية الدسمة وذات السعرات الحرارية العالية والشيطولاتة بالحليب والحلويات، كما أن تناول الطعام لابد أن يراعى فيه تقليل الدهون مع الابتعاد عن المخللات لأنها تنشط البثورة.

&bull تناول الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن حيث أنها مفيدة لشباب وحيوية البشرة.

&bull تناول الفيتامينات لزيادة مقاومة الجلد، فأحيانًا كثيرة يكون السبب في انتشار حب الشباب نقص فيتامين ما في الجسم.

&bull تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل البقوليات كالفاصوليا والعدس، والحبوب الكاملة كالقمح، واللحوم الحمراء كالكبد بالإضافة إلى المأكولات البحرية كالمحار.. وذلك لأنه من أهم العناصر المهمة لعلاج حب الشباب، إذ إن له تأثير خافضًا لإنتاج الدهون الزائدة في البشرة التي تسبب تكوين الحبوب، كما أنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا جديدة أكثر حيوية.

&bull تجنب العادات غير الصحية لحل مشاكل البشرة مثل إزالة البثور باليد وإزالة الشعر الائد من البشرة المصابة والفرك الشديد للبشرة، لأن ذلك قد يؤدي إلى التهابات وضرر بالغ لها.

&bull تجنب لمس الحبوب خاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وعودة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في مكانها ونقل العدوى إلى مكان آخر، كما يجب تجنب التخلص منها عن طريق الضغط عليها حتى لا تلتهب وتؤخر عملية الشفاء.

&bull يجب غسل فوطة الوجه وأكياس المخدات يوميًا حتى لا تعود ع

&bull وى الحبوب والبثور، ويجب عليك ربط الشعر إلى الخلف خاصة أثناء النوم لأن من الممكن أن يكون به أتربة أو زيوت تضر أكثر بالبشرة.

&bull عمل حمام بخار للبشرة التي بها حبوب مرة كل 6 أشهر على الأقل لتنظيف البشرة تنظيفًا عميقًا، وهذه النظافة تسرع من عملية العلاج.

&bull لا تضعي العطور مباشرة على وجهك منعًا للتهيج الجلدي والطفح والاحمرار، فبذلك قد يتكون الكلف والنمش نظرًا لما تحتويه من مواد كيميائية ومركبات صناعية مضرة للوجه.

"
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على المسلسل التركي المدينة القديمة Kaleiçi
تعرف على المسلسل التركي العمة كازبان kezban Yenge
تعرف على المسلسل التركي الحياة المستعارة Ödünç Hayat
تعرف على المسلسل التركي الأبواب المفتوحة kapıları açmak
تعرف على المسلسل التركي الحب حتى الممات Ölümüne sevdalar
تعرف على المسلسل التركي من لا يحب ناجية ؟ Naciye’yi Kim Sevmez
تعرف على المسلسل التركي لا معك ولا بدونك Ne Seninle Ne Sensiz
تعرف على المسلسل التركي الضيف الغير مدعو Davetsiz Misafirler
تعرف على المسلسل التركي أمي وأبي متزوجان Anne Babamla evlensene
تعرف على المسلسل التركي جومبادان رومبايا cumbadan rumbaya
تعرف على المسلسل التركي أول ألم للعين ilk göz ağrısı
تعرف على المسلسل التركي الأراضي النارية Ateşli Topraklar
تعرف على المسلسل التركي الجانب الذكوري Erkek Tarafı
تعرف على المسلسل التركي الحب لكل الأعمار Aşk Her Yaşta
تعرف على المسلسل التركي باب السقف Çat Kapı
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook