أقنعة طبيعية لتقشير البشرة

الكاتب: رامي -
أقنعة طبيعية لتقشير البشرة
"

أقنعة طبيعية لتقشير البشرة.

قناع الأفوكادو والعسل:

قناع الأفوكادو والعسل من أهم الأقنعة المستخدمة لتقشير البشرة ويتكون من مهروس فاكهة الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الشاي الأخضر البارد، حيث تغطي المناطق الجافة في البشرة بهذات القناع ويجب أن يترك لمدة 10 &ndash 20 دقيقة ثم يزال برفق.. ويمكن استخدام منظف خال من الكحول في هذه العملية. وهذا القناع يعطي بشرتك التغذية اللازمة.. فالأفوكادو يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تساعد على إزالة الآثار الضارة على البشرة نتيجة الرطوبة وتلوث الهواء، أما العسل فيقوم بمعالجة خلايا الجلد الميتة وحمايته من البكتريا.

قناع السكر واللبن:


يتكون هذا القناع من السكر واللبن، وذلك لأن السكر يساعد على تخليص الجلد من الخلايا الميتة في البشرة. أضيفي ملعقة صغيرة من السكر الناعم إلى نصف كوب من اللبن ثم امزجيها جيدًا حتى تمام الذوبان، ثم ضعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بإزالته برفق.

أقنعة لصفاء ونعومة البشرة:

تحتاج البشرة بكافة أنواعها إلى عمل أقنعة طبيعية تديم صفاء ونعومة البشرة والحفاظ على حيويتها وإشراقها مما تتعرض له من شوائب وأتربة وإرهاق طوال اليوم، وهذه بعض الأقنعة الطبيعية التي من الممكن أن تستخدميها بأمان وبصورة دورية:

قناع الطحينة:


يستعمل هذا القناع للعناية بالبشرة فله قدرة على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، ويجب قبل وضع القناع غسل الوجه بالصابون الطبي، ثم مسح الوجه بقطنة مبللة بالماء الدافئ، وبحركة دائرية لإزالة الدهون الزائدة، ومن ثم غسله بالماء الدافئ. ويتكون هذا القناع من ملعقة طحينة وملعقة ماء ورد وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وربع ملعقة زيت اللوز وملعقة لبن، حيث تمزج جميع المكونات بعضها مع بعض، ثم توضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

قناع القرفة والحلبة:


يعمل هذا القناع على إكساب البشرة صفاء ونعومة، فهو يعمل على العناية بالبشرة ويمنحها إشراقًا وحيوية، ويتكون هذا القناع من ملعقتين قرفة مطحونة وملعقتين حلبة مطحونة وملعقتين عسل نحل وملعقتين ماء ورد، امزجي هذه المكونات حتى تتكون لديك عجينة متجانسة على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء الورد.

قناع اللبن وماء الورد:


هذا القناع مفيد للعناية بالبشرة، وذلك لأنه يعمل على إعطاء البشرة الحيوية والجمال، كما يبيض البشرة ويهدئ حروق الشمس. اخلطي ملعقتين لبن وملعقتين ماء ورد ثم ضعيهما على وجهك لمدة 20 دقيقة وستلاحظين التأثير المدهش على جمال وإشراق البشرة.

قناع البيض:


البيض مغذ جيد للبشرة، كما أنه يساعد على قفل مسام الجلد، ولعمل هذا القناع اكسري بيضة نيئة واضربيها جيدًا وافرديها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.
أما لو كان الجلد جافًا ومتشققًا فمن الضروري إضافة قليل من الجلسرين مع البيض ثم تدهن البشرة المتشققة به عدة مرات وسوف تلاحظين الفرق.

قناع الفراولة:


هذا القناع يضئ ويلطف ويرطب ويقشر البشرة، ويتكون من فراولة وملعقتين زبادي وملعقة زيت زيتون وملعقة عسل نحل وملعقة دقيق الشوفان، حيث إن الفراولة لها خواص مهمة في امتصاص الدهون الزائدة في الجلد مما يجعل البشرة مشرقة ونضرة، أما الزبادئ فهو يقبض المسام الجلد الواسعة، كما أنه مغذ للبشرة ومكافح للبكتريا، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي له قدرة كبيرة على ترطيب الجلد الجاف، والعسل الذي يكافح التجاعيد، مع الشوفان الذي يشد البشرة ويخفف من تهيجها، كما يعمل على إزالة الجلد الميت.
اهرسي الفراولة جيدًا ثم أضيفي إليها العسل والزبادي والشوفان وزيت الزيتون وامزجيها جيدًا حتى يتكون لديك مزيج متجانس ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة مع التدليك بشكل دائري حتى تمتصه بشرتك، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع النشا وماء الورد:


يتكون هذا القناع من ملعقة نشا وملعقتين ماء ورد ونصف كوب ماء بارد، يذاب النشا في الماء البارد وماء الورد ويرفع على النار لمدة دقيقة حتى يغلظ مع التحريك المستمر، ثم يوضع في الثلاجة حتى يبرد، ويوضع القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد.. هذا القناع يمنح البشرة اللون الأبيض المشرق.

قناع الخميرة:


يستخدم هذا القناع لبشرة صحية وذلك لأنه غني بفيتامين (ب).. قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة في نصف كوب من الماء أو ماء الورد، اخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح قوامه غليظًا، ثم قومي بتغطية وجهك بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

"
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معلومات عن طرق الذهاب من قصر توب كابي إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من سوق محمود باشا إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من حمام جغال أوغلي إلى قصر بيلاربي
معلومات عن طرق الذهاب من حديقة فلوريا اسطنبول إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من جامع الفاتح إلى قصر بيلاربي
معلومات عن طرق الذهاب من باكركوي إلى قصر بيلاربي
معلومات عن طرق الذهاب من السوق المسقوف إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من أكسراي إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من ميناء أمينونو إلى قصر بيلاربي
تعرف على طرق الذهاب من مجمع غالاريا إلى قصر بيلاربي
معلومات عن طرق الذهاب من فيالاند إلى قصر بيلاربي
تعرف على طرق الذهاب من سوق الجملة في مارتر إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من حمام تشمبرليتاش إلى قصر بيلاربي
معلومات عن طرق الذهاب من حديقة غولهانة إلى قصر بيلاربي
تعرف على طريقة الذهاب من جامع السلطان أحمد إلى قصر بيلاربي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook