أعشاب للتنحيف في أسبوع

الكاتب: رامي -
أعشاب للتنحيف في أسبوع
"

أعشاب للتنحيف في أسبوع

أعشاب لخسارة الوزن

تُعزز العديد من الأعشاب حرق الدهون وخسارةالوزنومن هذه الأعشاب ما يلي:

  • الأوريجانو:تحتوي عُشبة الأوريجانو على الكارفكرول (بالإنجليزية:Carvacrol) الذي يُعزز خسارة الوزن. وبينت إحدى الدراسات التي أجريت على فئران تناولت حمية عالية الدهون مع الكارفكرول أنهم قد إكتسبوا كمية أقل من الوزن مُقارنة بالفئران التي لم تتناول الكارفكرول.
  • الهندباء البرية:تعتبرالهندباءالبرية (بالإنجليزية: Caralluma Fimbriata) من الأعشاب الموجودة في العديد من حبوب التي تستعمل لخسارة الوزن، ويعتقد أنّها تزيد من معدلات السيروتونين الذ يؤثر بشكلٍ مُباشرٍ على الشهية، وأظهرت إحدى الدراسات التي شارك فيها 33 شخصاً، أنّ الذين استخدموا الهُندباء البرية قلت لديهم دهون البطن وانخفضت أوزانهم بشكلٍ كبير.
  • جومار:تُستخدم عُشبة الجومار (بالإنجليزية: Gymnema Sylvestre) في الطب التقليدي لتخفيض مستويات سكر الدم، ووجد بعض الدراسات أنها تفيد في خسارة الوزن. وأظهرت إحدى الدراسات أنّ استخدام الجومار يُقلل من الشهية وتناول الطعام.

طرق لخسارة الوزن

 يُساعد اتباع بعض الطرق والعادات الصحية على خسارة الوزن، ومنها نذكُر ما يلي:
  • تناول الفطور بشكلٍ يومي:يُعتبر تناول وجبة الإفطار من أهم العادات الصحية الروتينية المُرتبطة بفقدان الوزن بشكلٍ صحي، وأشارت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار يمتلكون مؤشر كتلة جسم منخفض مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون هذه الوجبة.
  • عدم تناول الطعام في أوقات متأخرة:يُنصح بتحديد وقت للتوقف فيه عن تناول الطعام، وذلك لتجنب تناول الطعام في وقتٍ مُتأخر، كما يُنصح بتنظيف الأسنان بعد الانتهاء من وجبة العشاء مُباشرةً لتقليل فُرص تناول أي أطعمة أخرى بعد هذه الوجبة.
  • إختيار الأطعمة:يُنصح بتناول الاطعمة التي تُعتبر مُنخفضة بالسُعرات الحرارية مثل الخضراوات، والفاكهة، وتقليل الأطعمة الغنية بالدهون، والسعرات الحرارية. ويُنصح بزيادة الكمية المتناولة منالخضراوات، وتقليل كمية اللحوم، وبدأ وجبة الغداء والعشاء بطبق من السلطة.
  • تقليل الحصص:يُساعد التقليل مِن الحصص المتناولة بنسبة 10-20% على خسارة الوزن، وأغلب الحصص المُقدمة من الطعام عادةً تكون أكبر من تلك التي نحتاجها.

أطعمة لخسارة الوزن

تُبين الدراسات أنّ تناول بعض الاطعمة يؤثر على الشهية، مِمّا يُساعد على خسارة الوزن، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • التوت:يرتبط التوت بالتحكم في الوزن؛ حيث يعتبرالتوتمن الفاكهة الغنية بالألياف، ويحتوي الكوب الواحد من التوت على 8 غرامات من الألياف.
  • خضراوات العائلة الصليبية:تحتوي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي، والقرنبيط، والملفوف على الألياف التي تُساعد على خسارة الوزن، ويحتوي كوب من كرنب بروكسل على 6 غرامات من الالياف مما يوفر 24% من الاحتياج اليومي للألياف.
  • الأفوكادو:تُوفر فاكهةالأفوكادوالدهون الصحية، والألياف، والعديد من العناصر الغذائية التي تُساعد على خسارة الوزن. وأظهرت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو امتلكوا وزناً ومؤشر كتلة جسم أقل من الأشخاص الذين لم يتناولوها.

"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة
كيفية الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2020
كيفية تجديد الإقامة السياحية في تركيا وما مميزاتها وشروطها
كم تبعد انطاليا عن اسطنبول تركيا
أنواع الشركات التي تندرج تحت تصنيف القانون التجاري التركي
تعرف معنا على على مميزات تأسيس الشركة في تركيا
معلومات تفصيلية عن تاسيس الشركات في تركيا
ماهو نوع وحجم الشركة المناسبة لنشاطي التجاري في تركيا ؟
تعرف على فوائد تأسيس شركة في تركيا تعرف عليها بتفصيل
مفهوم العلامات التجارية وبراءات الاختراع في تركيا
كيفية فتح عداد الغاز المنزلي للسوريين في تركيا
تعرف على طريقة اذن العمل في تركيا للسوريين حاملي كمليك
إجراءات الزواج والطلاق وبدل النفقة وحضانة الأطفال للسوريين في تركيا
كافة التفاصيل والمعلومات حول إجازات العمل في تركيا
أهم القوانين الهامة للمسافرين والمقيمين واللاجئين في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook