أعشاب لتخفيض الضغط

الكاتب: رامي -
أعشاب لتخفيض الضغط
"

أعشاب لتخفيض الضغط

ارتفاع ضغط الدم

يعاني عددٌ كبيرٌ من الناسِ من ارتفاعِ ضغط الدم خاصةً في الوطن العربيّ، ويمكن تعريف ارتفاع ضغط الدم بأنه زيادة تدفق وقوة دفع الدم داخل الشرايين خلال دوران الدم فيها، ويعتبر المعدلُ الطبيعيّ لضغط الإنسان هو 120/80.


يرتفع الضغط غالباً نتيجة بعض الأسباب مثل: التدخين، وتناول المشروبات الكحوليّة، والوراثة، والمأكولات المليئة بالدهون المشبعة، والسمنة والأطعمة المالحة، ويتم علاجُ ارتفاع الضغط من خلال تناول بعض العقاقير الطبية الخاصّة التي تقوم على تخفيض الضغط لمعدله الطبيعي، وسنذكرُ في هذا المقال أهمّ الأعشاب التي تخفض الضغط بشكل فعّال.

أعشاب تخفض الضغط

الحلبة

تعدّ عشبة الحلبة من الأعشاب الفعالة في تخفيض ضغط الدم على المدى الطويل، ويمكن استخدامها عن طريق غلي ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء لفترة من الزمن، ثم التخلّص من الماء وطحن البذور حتى تصبح عجينة، وبعدها يتم تناولها يومياً صباحاً على الريق ومساءً.

الكركديه

وهو من أفضل الأعشاب لارتفاع ضغط الدم على الإطلاق وخاصة إذا ما تم استخدامُه بانتظام، ويمكن تحضير عصير الكركديه بنقع أوراق الكركديه بالماء المغلي لفترة من الوقت، ثم تصفيتها وإضافة السكر إليها حسْبَ الرغبة، ثم وضعه بالثلاجة إلى أن يبرد تماماً، وبذلك يصبح جاهزاً للاستخدام، ويفضل تناول ثلاثة أكواب من منقوع الكركديه يومياً.

الثوم

يعدّ الثومُ فعالاً في محاربة ارتفاع الضغط؛ لاحتوائه على مادة الأليسين، وهي مادة مضادّة للأكسدة تعمل على تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول وضغط الدم أيضاً، ويمكن تناول ثلاثة فصوص من الثوم يومياً على الريق، أو وضعه في السلطة أو الشوربة، كما يمكن تناول أقراص الثوم الموجودة في الصيدليات لتفادي رائحة الثوم.

الزعفران

يحتوي الزعفرانُ على مادة كورسيتين، وهي مادة كيميائية، ويمكن استخدامه عن طريق تحضير مشروب منه أو استعماله في الطهي.

الحرمل

أثبتتِ الدراسات أن تناول نبات الحرمل له فعالية سريعة وكبيرة في تخفيض الضغط، ويمكنُ تحضيرُه بنقع ملعقة صغيرة من الحرمل في كوب من الماء ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يُشرب على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة العشاء، وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل تناول الحرمل المطحون للرجال والحرمل الحبّ للنساء.

أرواق الزيتون

وذلك عن طريق غسل أربع ملاعق كبيرة من ورق الزيتون ثم توضع في وعاء، ثم يُضاف لها كوبان من الماء البارد، وتوضع على النار حتى تغلي، ثم يُغطى المزيج ويُترك لمدة عشر دقائق، وبعدها يُصفى ويُشرب كوبٌ منه بعد كلّ وجبة طعام.

"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة
كيفية الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2020
كيفية تجديد الإقامة السياحية في تركيا وما مميزاتها وشروطها
كم تبعد انطاليا عن اسطنبول تركيا
أنواع الشركات التي تندرج تحت تصنيف القانون التجاري التركي
تعرف معنا على على مميزات تأسيس الشركة في تركيا
معلومات تفصيلية عن تاسيس الشركات في تركيا
ماهو نوع وحجم الشركة المناسبة لنشاطي التجاري في تركيا ؟
تعرف على فوائد تأسيس شركة في تركيا تعرف عليها بتفصيل
مفهوم العلامات التجارية وبراءات الاختراع في تركيا
كيفية فتح عداد الغاز المنزلي للسوريين في تركيا
تعرف على طريقة اذن العمل في تركيا للسوريين حاملي كمليك
إجراءات الزواج والطلاق وبدل النفقة وحضانة الأطفال للسوريين في تركيا
كافة التفاصيل والمعلومات حول إجازات العمل في تركيا
أهم القوانين الهامة للمسافرين والمقيمين واللاجئين في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook