أعشاب فتح الشهية

الكاتب: رامي -
أعشاب فتح الشهية

أعشاب لفتحِ الشهية

تَتسبب بعض الأطعمة بتأخيرِ عملية الهضم، وإنتاجِ الغازات، ممّا يُسبب الشعور بثُقلٍ في المعدة، وقلةِ الشهية لتناولِ الطعام، ولكن توجد عدّة أعشاب تُقلّل الشعور بالانتفاخِ وتُحسن من الشهية، بالإضافةِ إلى أنّها قدّ تُحفز إنتاج العصارة الصفراويّة التي بدورها تُنظم هضم الدهون، ومن هذه الأعشاب الشمر،والنعناع، والكزبرة، والقرفة، كما تُساعد هذه الأعشاب على إعطاء رائحة ونكهة مميزة للطعامِ، ممّا يُحفز الشهية، ويَمكن إضافة هذه الأعشاب إلى الطعام أو استخدامهم بشكلٍ منفصل.

نصائح لزيادةِ الشهية

توجد بعض النصائح التي تُساعد على زيادةِ الشهية، ونذكر منها ما يأتي:

  • تناول الأطعمة المُفضلة:تُعدّ هذه الطريقة سهلة لتناولِ الطعام والاستمتاع به، كما يُنصح بوضعِ الأطعمة المُفضلة في مكان قريب دومًا لتحفيز الشهية.
  • تناول الوجبات الخفيفة:يَصعب في بعض الأحيان تناول الوجباتِ الكبيرةِ، لذا يمكن التركيز على تناولِ وجباتٍ أصغر حجمًا، فبدلاً من تناول ثلاثِ وجباتٍ كبيرةِ الحجم يوميًّا، يمكن تناول ما بين 6-7 وجبةٍ صغيرةٍ خلال اليوم.
  • اختيار الأطعمة الغنيّة بالسعراتِ الحراريّة:في حالِ عدم القدرة على تناولِ وجبةٍ كبيرةٍ يمكن التركيز على تناولِ وجبةٍ خفيفةٍ غنيّةٍ بالسعراتِ الحراريّة كالجبن، والمكسرات، والأفوكادو، والبقوليات، ويمكن إضافةِ الصلصات، والجبنة، والزبدة إلى البطاطا، والأرز والمعكرونة، ممّا يَزيد من كميةِ السعرات الحراريّة المُتناولة.
  • شرب الماء بين الوجبات وليس خلالها:إذّ إنّ شربالماءخلال أو قبل الوجبات مباشرة قدّ يُقلّل من كميةِ الطعامِ المُتناولة، حيثُ يَأخذ الماء حجمًا داخل المعدة، كما يمكن شُرب كميةٍ قليلةٍ من السوائل خلال الوجبة للمساعدةِ على التركيز على الطعام.

أطعمة تُقلّل الشهية

توجد بعض الأطعمة التي تُقلّل الشهية، ونذكر منها ما يأتي:

  • تناول كميةٍ كبيرةٍ من البروتين والدهون الصحيّة:تُعدّ البروتينات والدهون فعالةً لتقليلِ الشهية، وزيادةِ الشعور بالامتلاء، ومن الأطعمة التي تُعتبر مصدرًا غنيًّا بالبروتين: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، والفاصولياء، والزبادي، ومنتجات الصويا، ويُنصح بالحصول على الدهون من مصادره الطبيعيّة كالبذور، والمكسرات، وزيت الزيتون.
  • تناول أطعمة غنيّة بالألياف:حيث تَبقى الألياف لفترةٍ أطول داخل الجسم مقارنةً بالأطعمةِ الأخرى، ممّا يُبطئ من عمليةِ الهضم، ويَزيد من الشعور بالامتلاء خلال اليوم، وتشمل الأطعمة الغنيّة بالألياف كلّ من الحبوب الكاملة، والتفاح، والأفوكادو، واللوز، والبقوليات،وبذور الشيا، والخضراوات.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على الفيلم التركي المسودة Cereyan
تعرف على الفيلم التركي الطفلة السيئة Kötü Çocuk
تعرف على الفيلم التركي الحب اللانهائي Sonsuz Aşk
تعرف على الفيلم التركي الثوب الضيق Dar Elbise
تعرف على الفيلم التركي الثلج kar
تعرف على الفيلم التركي التجارة الصغيرة Küçük Esnaf
تعرف على الفيلم التركي ماذا حصل ؟ Olanlar Oldu
تعرف على الفيلم التركي فن البقاء على قيد الحياة للمبتدئين Yeni Başlayanlar İçin Hayatta Kalma Sanatı
تعرف على الفيلم التركي فرصة ثانية İkinci Şans
تعرف على الفيلم التركي سنعود إليك Biz Size Döneriz
تعرف على الفيلم التركي بنك القلوب المكسورة Kırık Kalpler Bankası
تعرف على الفيلم التركي الميزانية الصغيرة Küçük bütçe
تعرف هلى الفيلم التركي صخرة الحب Sevgi Taşı
تعرف على الفيلم التركي كيروكيولا مصاص دماء مدينة موغلا Kırokula - Vampir Muğla’da
تعرف على الفيلم التركي هل ينبغي علي حقاً أن أفعل ذلك؟ bunu gerçekten yapmalı mıyım
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook