أعشاب ضيق التنفس

الكاتب: رامي -
أعشاب ضيق التنفس

أعشاب ضيق التنفس

أوراق اللبلاب

يمكن أن تساعد أوراق اللبلاب المجففة على علاج أعراض الربو، فقد أظهرت الدراسة أنّ تناول 25 قطرة من عصيرأوراق اللبلابمرتين يومياً يؤدّي إلى تحسين دخول الأوكسجين والهواء إلى الرئتين عند الأشخاص الذين يعانون من الربو القصبي.

نبات الزبد الشوكي

قد يعمل نبات الزبد الشوكي (بالإنجليزية:butterbur) كأحد مضادات الهيستامين حيثُ يساعد على منع حدوث حساسية حبوب اللقاح،، حيثُ أظهرت الدراسة أنّ تناول نبات الزبد الشوكي قد يحسّن دخول الهواء إلى الرئتين للأشخاص الذين يُعانون من الربو والذين يتناولون المنشّطات المستنشقة.

اللوبيليا

تعمل اللوبيليا كمقشّع للرئة، حيث تزيل المخاطوالبلغم، كما تساعد على علاج العديد من مشاكل التنفس مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، حيثُ تحتوي على مضادات للتشنّج والتوسّع القصبي الذي يُفيد في علاج الربو.

النعناع

يحتويالنعناععلى المنثول الذي يُعدّ عنصراً مهدئاً ويعمل على ارتخاء العضلات الملساء في الجهاز التنفسي مما يُريح و يُعزز التنفس، كما أنّ له تأثيراً مضاداً للهيستامين ومضاداً للأكسدة، ويعتبر المنثول مزيلاً ممتازاً للاحتقان ويساعد على قتل البكتيريا الضارّة.

الأوشا

تحتوي جذور الأوشا على الكافور ومركّبات أخرى مما تجعلها من أهمّ الأعشاب التي تدعم الرئة، حيثُ تعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية في الرئتين فتُسهّل سحب الهواء إلى الرئتين بعمق، وعندما يُعاني بعض الأشخاص من الحساسية الموسمية في الجيوب الأنفية قد يساعد جذر الأوشا على تهدئة تهيُّج الجهاز التنفسي فيعمل بتأير مماثل لمضادات الهيستامين.

الزعتر

يُعدّ الزعتر مصدراً غنيّاً بالمركّبات المضادة للأكسدة، وقد أظهرت الدراسة أنّ الزعتر يحتوي على مجموعة من الزيوت الأساسية وتعمل هذه الزيوت على التخلص من المخاط من الشعب الهوائية، وتعمل أيضاً على استرخاء الشعب الهوائية مما يحسّن دخول الهواء إلى الرئتين، وبالتالي قد يخففالزعترمن التهاب وتقلّص الشعب الهوائية، ولكن وما زال ذلك غير مؤكد.

الجينسنغ

 أظهرت الدراسة أنّ تناول الجينسنغ قد يُحسّن التنفس بنسبة كبيرة مما يُحسّن القدرة على ممارسة التمارين الرياضية، وفي دراسة أُخرى أجريت على الأشخاص الذين تناولوا مركّب الجينسنغ العشبي لوحظ تحسينات كبيرة لديهم في وظائف الرئة.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الجمهورية التركية
غرامات المرور في تركيا
معلومات عن مطار اسطنبول الثالث الجديد
مواقف باصات مطار اسطنبول الثالث المطار الجديد
معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول
معلومات عن مطار عدنان مندريس في ازمير İzmir Adnan Menderes Havalimanı
تعرف على طريقة الذهاب من السوق المسقوف إلى أكواريوم اسطنبول
تعرف على مركز Malatya Kongre ve Kültür Merkezi الثقافي في منطقة مركز Merkez بمالاطيا
تعرف على مركز الشباب MARDİN GENÇLİK MERKEZİ في منطقة آرتوكلو ARTUKLU
معلومات عن حديقة Mimar Sinan Parkı في منطقة يلديريم Yıldırım ببورصه
تعرف على مركز Çakır Hotel الثقافي في منطقة عثمان غازي Osmangazi ببورصة
معلومات عن مركز الشباب HAKKARİ YÜKSEKOVA GENÇLİK MERKEZİ في منطقة يوكسيكوفا YÜKSEKOVA بهكاري
كلمة ومترادفات باللغة التركية الجزء الاول rahat rahatsızlık
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني في حياتي ..
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook