أعشاب تحفز نمو الشعر

الكاتب: رامي -
أعشاب تحفز نمو الشعر
"

أعشاب تُحفز نمو الشعر

توجد بعض الأعشاب التي تُساعد على تعزيز نمو الشعر، ونذكر منها ما يأتي:

  • الميرمية:تُساعد الميرمية على تحفيز نمو الشعر عند مزجها بزيتِ الزيتون ثمّ وضعها على فروةِ الرأس؛ ممّا يُساعد على الحد من تَساقط الشعر، وتعزيز نموه، كما أنّه تمّ استخدامها في الطب الهنديّ التقليديّ لتعزيز نمو الشعر.
  • الشاي الأخضر:يمتلكالشاي الأخضرخصائص مضادة للأكسدة تَحمي الخلايا من ضرر الجذور الحرة، كما أنّها تحمي البشرة من الأضرار التي من الممكن أنّ تُسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ تُشير إحدى الدراسات أنّ الشاي الأخضر يُساعد على تجديد خلايا البشرة، كما وجدت دراسة أخرى أنّ البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر قد يُساعد على الحد من تساقطِ الشعر لدى القوارض.
  • الكركديه:يُعدّالكركديهمن الأعشاب دائمةِ الخضرة، حيثُ تُستخدم أزهاره غالباً لتحضير الشاي العشبيّ، كما يُعتقد أنّ الكركديه يُحفز نمو بُصِيلات الشعر، ممّا يُساعد على زيادة حجم ونمو بصيلات الشعر.
  • الريحان:يُعدّ من الأعشاب المعروف بخصائصها العلاجيّة، وقد يُساعد على الحد من تساقط الشعر الناجم عن قشرة الرأس، أو الحكة، أو التغيرات التي تحدث في مستوياتِ الهرمونات.
  • ثمار عنب الثعلب:ينتمي هذا العشب إلى مجموعة عشبِ الأيورفيدا، ويُستخدم لتقويةِ الشعر، وتعزيز نموه، كما أنّه يحتوي على العديد من مضاداتِ الأكسدة.

أطعمة تُحفز نمو الشعر

يوجد العديد من الأطعمة التي تُساعد على تعزيز نمو الشعر، ونذكر منها ما يأتي:

  • السبانخ:يُعدّ السبانخ من الخضراوات الورقيّة الخضراء التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لنمو الشعر، بما في ذلكفيتامين أ، والحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين ج.
  • البيض:يُعدّ من المصادر الغنيّة بفيتامين البيوتين الذي يُساعد على نمو الشعر، كما أنّه يُساعد على تقويةِ الأظافر الهَشة.
  • الأطعمة المُدعمة بالحديد:إذ إنّ نقص الحديد في الجسم يمكن أنّ يؤدي إلى تساقط الشعر، لذا يمكن إيجاد المغذيات الهامة في الحبوب المُدعمة، والمعكرونة، وفول الصويا، والعدس، واللحم البقريّ، بالإضافةِ إلى المحار، والخضراوات الورقيّة الداكنة.

المغذيات المفيدة للشعر

تضم المغذيات المفيدة للشعرِ، ما يأتي:

  • فيتامين د:حيثُ ترتبط المستويات المنخفضة منفيتامين دبالإصابةِ بالثعلبة، كما أظهرت الأبحاث أنّ فيتامين د يُساعد على نمو بُصِيلات الشعر الجديدة، كما أنّه يلعب دورًا في نمو الشعر، وتشمل المصادر الغذائيّة الجيدة لفيتامين د كلّ من الأسماك الدهنيّة، وزيت كبد سمك القد، وبعض الفطر، والأطعمة المُدعمة بهذا الفيتامين.
  • فيتامين هـ:يُعدّ فيتامين هـ مضادًا للأكسدة، حيثُ أظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول مكملات فيتامين هـ لمدّة ثمانيةِ أشهر يُساعد على زيادةِ نمو الشعر بنسبةِ 34.5% لدى الأشخاص الذين يُعانون من تساقط الشعر، ومن المصادر الغذائيّة الغنيّة بفيتامين هـ كلّ من بذور عباد الشمس، واللوز، والسبانخ، والأفوكادو.
  • البيوتين:يُعدّالبيوتينمن أفضل فيتامينات ب المهمة لنمو الشعر، حيثُ ارتبط نقص فيتامين البيوتين بتساقط الشعر، ويمكن الحصول على البيوتين من الحبوب الكاملة.

"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الجمهورية التركية
غرامات المرور في تركيا
معلومات عن مطار اسطنبول الثالث الجديد
مواقف باصات مطار اسطنبول الثالث المطار الجديد
معلومات عن التنقل بين السلطان أحمد و تقسيم في اسطنبول
معلومات عن مطار عدنان مندريس في ازمير İzmir Adnan Menderes Havalimanı
تعرف على طريقة الذهاب من السوق المسقوف إلى أكواريوم اسطنبول
تعرف على مركز Malatya Kongre ve Kültür Merkezi الثقافي في منطقة مركز Merkez بمالاطيا
تعرف على مركز الشباب MARDİN GENÇLİK MERKEZİ في منطقة آرتوكلو ARTUKLU
معلومات عن حديقة Mimar Sinan Parkı في منطقة يلديريم Yıldırım ببورصه
تعرف على مركز Çakır Hotel الثقافي في منطقة عثمان غازي Osmangazi ببورصة
معلومات عن مركز الشباب HAKKARİ YÜKSEKOVA GENÇLİK MERKEZİ في منطقة يوكسيكوفا YÜKSEKOVA بهكاري
كلمة ومترادفات باللغة التركية الجزء الاول rahat rahatsızlık
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني في حياتي ..
كلمة ومترادفات في اللغة التركية الجزء الثاني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook